Sunday, 06 October 2024 09:36 GMT



(التعليم العالي): ملتزمون بقرار مجلس الوزراء بشأن مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة دون زيادة أو نقصان

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) الكويت - 5 - 10 (كونا) -- أكدت وزارة التعليم العالي الكويتية مساء اليوم السبت التزامها بقرار مجلس الوزراء رقم 1266 الصادر في اجتماعه رقم 48 - 3 لسنة 2022 بشأن تكليف وزارة التعليم العالي التنسيق مع وزارة المالية لزيادة مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج بنسبة 50 في المئة من دون أي زيادة أو نقصان.
وقالت (التعليم العالي) في تدوينة عبر حسابها في منصة (إكس) إنه "بعد مراجعة ما تم صرفه لوحظ وجود بعض القيم التي تم إقرارها لا تتطابق مع نسبة الـ50 في المئة الواردة بقرار مجلس الوزراء وذلك بناء على ماورد من ملاحظة جهاز المراقبين الماليين وعليه تم تعديل تلك المخصصات وفق القرار الصادر بتحديد المبالغ المخصصة للطلبة في دول الابتعاث بحيث يكون صرف المبالغ متوافق بشكل دقيق بالمبالغ المحددة بالقرار الوزاري".
وأكدت (التعليم العالي) حرصها الدائم على مصلحة الطلبة والطالبات المبتعثين وأنها لن تألو جهدا في سبيل متابعة شؤونهم في الخارج لحين حصولهم على مؤهلاتهم التعليمية التي يسعون لها والتي ستؤهلهم للانخراط في سوق العمل والمساهمة في نهضة وطنهم الغالي الكويت. (النهاية)

خ م ج / م ص ع


MENAFN05102024000071011013ID1108749923


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية