Saturday, 05 October 2024 06:29 GMT



الهند: مقتل 31 متمردا ماويا بنيران القوات الامنية في ولاية تشاتيسغار وسط البلاد

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) نيودلهي - 5 - 10 (كونا) -- اعلنت الشرطة الهندية اليوم السبت مقتل 31 متمردا ماويا اثر اشتباك مع افراد الامن في محافظة (باستار) بولاية (تشاتيسغار) وسط الهند.
وذكرت وكالة (برس ترست اوف انديا) الهندية نقلا عن شرطة الولاية ان عدد القتلى في تبادل اطلاق النار الذي وقع امس الجمعة بين القوات الامنية والمتمردين بلغ 31 متمردا مشيرة الى أن عملية البحث لا تزال جارية في المنطقة.
وقال المفتش العام للشرطة سونداراج بي انه "تم العثور على جثث ثلاثة متمردين ماويين صباح اليوم في الغابة الكثيفة حيث وقع الاشتباك ولم يتم التأكد من هويتهم بعد".
وكان تبادل النيران قد اندلع بين الجانبين خلال عملية امنية اطلقتها القوات المشتركة في غابة بين قريتي (نيندور) و(ثولثولي) على الحدود بين منطقتي (دانتيوادا) و(نارايان بور) وانتشلت القوات الامنية جثث القتلى وكمية كبيرة من الاسلحة من مكان الاشتباك.
ووفق بيانات الشرطة فإن عدد القتلى من المتمردين الماويين في منطقة (باستار) التي تضم سبع مقاطعات ارتفع الى 188 هذا العام.
وينشط المتمردون الماويون في ولايات (ماهراشترا) و(تشاتيسغار) و(جهارخاند) و(اوديسا) و(بيهار) ويخوضون معركة مسلحة ضد الحكومة الهندية مستمرة منذ حوالي 50 عاما تهدف الى عرقلة الأعمال التنموية لانهاء ما يعتبرونه "النظام شبه الاقطاعي والاستعماري واستبداله بنظام شيوعي".(النهاية)

ا ت ك / ا ب خ




MENAFN05102024000071011013ID1108748875


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية