Friday, 04 October 2024 01:32 GMT



عدد قتلى إعصار هيلين بالولايات المتحدة يتجاوز الـ 200

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) نيويورك - 3 - 10 (كونا) -- أفادت وسائل إعلام أمريكية اليوم الخميس بأن عدد ضحايا إعصار هيلين تجاوز 200 قتيل فيما تزداد الحاجة إلى الكهرباء والماء لمئات الآلاف من السكان في جميع أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة وذلك بعد أسبوع من بدء الإعصار مسيرة مدمرة مميتة طالت المنطقة.
وذكرت صحيفة يو إس إيه توداي الأمريكية أن المسؤولين في ولاية كارولينا الشمالية أعلنوا أن عدد حالات الوفاة المرتبطة بالإعصار بلغت 97 حالة بالإضافة إلى ذلك أبلغت ولاية (كارولينا الجنوبية) عن 39 حالة أخرى وجورجيا 33 وفلوريدا 19 وتينيسي 11 وفيرجينيا حالتين لتصبح حصيلة ضحايا هيلين 201 حالة وفاة.
وأشارت الصحيفة إلى انقطاع الكهرباء عن مليون منزل وشركة في ولايات فلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وفيرجينيا وظل عشرات الآلاف من السكان معظمهم في غرب كارولينا الشمالية من دون مياه.
ولفتت إلى أن طائرات الشحن الحكومية جلبت الطعام والماء إلى مناطق الولايات المتضررة فين حين خاضت فرق الإنقاذ الأماكن التي يصعب الوصول إليها بحثا عن ناجين حيث جرف الإعصار الطرق وأدى إلى انقطاع الكهرباء والمياه وخدمات الاتصالات.
وبذلك أصبح إعصار هيلين رابع أعنف إعصار يضرب البر الرئيسي للولايات المتحدة منذ عام 1950 والأكثر دمارا منذ إعصار كاترينا في عام 2005 وفقا لصحيفة يو إس إيه توداي.
وضرب إعصار هيلين ولاية فلوريدا الخميس الماضي وصنف بأنه إعصار من الدرجة الرابعة وشمل ولايات أخرى بدرجات متفاوتة من ناحية القوة والأضرار البشرية والمادية. (النهاية)

ع س ت / ه س ص


MENAFN03102024000071011013ID1108745778


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار