Friday, 04 October 2024 01:33 GMT



اتفاق أولى لإنهاء إضراب عمال الموانئ بالولايات المتحدة

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) واشنطن 4 - 10 (كونا) -- أعلنت رابطة عمال الموانئ الدولية في الولايات المتحدة وتحالف الولايات المتحدة البحري المحدود ليل الخميس التوصل إلى اتفاق مبدئي ينهي إضرابا بدأه عمال الموانئ قبل ثلاثة أيام.
وأوضح الجانبان في بيان مشترك أن الاتفاق المبدئي "يتعلق بالأجور واتفقا على تمديد العقد
الرئيسي حتى 15 يناير 2025 للعودة إلى طاولة المفاوضات للتفاوض على جميع القضايا الأخرى العالقة".
وأضاف البيان "اعتبارا من الآن ستتوقف جميع إجراءات الإضراب" ويعود العمال إلى وظائفهم.
وبدأ أكثر من 50 ألفا من أعضاء رابطة عمال الموانئ الدولية الأمريكية (أي ال ايه) بداية هذا الشهر في الساحل الشرقي للولايات المتحدة وساحل الخليج إضرابا عن العمل وهو ما أوقف تجارة تقدر قيمتها بمليارات الدولارات.
وبدأ الإضراب بعد منتصف ليل الاثنين وهو وقت انتهاء صلاحية عقدهم مع تحالف الولايات المتحدة البحري (يو اس ام اكس) بعد أن فشلت النقابة ومجموعة مالكي الموانئ في التوصل إلى اتفاق بشأن عقد جديد في معركة مطولة بشأن زيادات الأجور واستخدام التشغيل الآلي.
وتضم الموانئ ال14 التي شملها الاضراب موانىء بوسطن ونيويورك- نيوجيرسي وفيلادلفيا وويلمنغتون في كارولينا الشمالية وبالتيمور في ولاية ميريلاند ونورفولك في فيرجينيا وتشارلستون في كارولينا الجنوبية وسافانا في جورجيا وجاكسونفيل وتامبا وميامي في فلوريدا ونيو أورليانز وهيوستن في تكساس وموبايل في الاباما. (النهاية)

ع س ج / ه س ص



MENAFN03102024000071011013ID1108745770


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار