Friday, 04 October 2024 06:25 GMT



إيلون ماسك: الولايات المتحدة تتجه نحو الإفلاس - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) موضوعات متعلقة إس آند بى جلوبال: قطاعا الأدوية والرعاية الصحية يقودان النمو العالمى ارتفاع الذهب عند التسوية مع تصاعد التوترات الجيوسياسية البنك الدولى يدعم شعب ميانمار بتمويل يتجاوز 22 مليون دولار

أعرب الملياردير“إيلون ماسك” عن مخاوفه بشأن المسار المالي للولايات المتحدة، مع بداية السنة المالية الفيدرالية للحكومة في الأول من أكتوبر، قائلًا إن بلاده تتجه نحو الإفلاس.

وأعاد“ماسك” نشر تغريدة للخبير الاقتصادي“إي جيه أنتوني”، أعلن فيها ارتفاع الدين الفيدرالي بأكثر من 204 مليارات دولار إلى مستوى قياسي جديد بلغ 35.669 تريليون دولار، في أول يوم من العام المالي 2025.

وأوضح“أنتوني” أن مما يزيد الأمر سوءًا، اضطرار وزارة الخزانة إلى خفض احتياطياتها النقدية بمقدار 72 مليار دولار، مما يعني تجاوز العجز المالي في يوم واحد لنحو 275 مليار دولار.

في وقت سابق، أعرب“روبرت كيوساكي”، مؤلف كتاب“الأب الغني والأب الفقير” الأكثر مبيعًا، عن مخاوفه بشأن تصاعد الديون الأمريكية، واصفًا إياها بأنها“المشكلة الحقيقية التي لا يستطيع ترامب ولا هاريس حلها”.

المصدر:

MENAFN03102024000202011048ID1108745697


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار