Friday, 04 October 2024 03:32 GMT



ألمانيا تحتفل بالذكرى ال34 لإعادة توحيدها

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) برلين - 3 - 10 (كونا) -- احتفلت ألمانيا اليوم الخميس بالذكرى ال34 لإعادة توحيدها في فعالية أقيمت بمدينة (شفيرين) شمالي البلاد بحضور سياسي على رأسه المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس فرانك فالتر شتاينماير.
واستهل شولتس الاحتفالات التي بدأت بإجراء قداس في إحدى كنائس المدينة وحضرها قرابة 500 شخص بإلقاء خطاب أكد فيه على أهمية توحيد الألمانيتين.
وقال إن الوحدة "أحرزت تقدما كبيرا" مشيرا في الوقت ذاته إلى أنها لم تكتمل قائلا "لن أفشي سرا إذا قلت إن وحدة بلادنا لم تكتمل حتى بعد مرور 34 عاما عليها".
واعتبر شولتس الوحدة الألمانية "مهمة صعبة" مضيفا أنه "لا يوجد بلد واحد في العالم واجه تحديا مثل التحدي الذي واجهته ألمانيا في العقود الماضية" عازيا ذلك إلى "الجمع بين مجتمعين ظلا منقسمين اقتصاديا وسياسيا وثقافيا لأكثر من أربعة عقود".
ودعا في كلمته إلى تعزيز توحيد الظروف المعيشية بين شرق ألمانيا وغربها قائلا إن ذلك يجب أن يحدث حيثما كانت الدولة قادرة على خلق فرص حياة أفضل ومستويات معيشة متكافئة بين شطري ألمانيا.
وفي إشارة منه إلى انتشار ظاهرة اليمين المتطرف في ولايات ألمانية شرقية أعرب شولتز عن اعتقاده بأن بلاده ما زالت تواجه معركة صعبة ضد المتطرفين والشعبويين.
وانتقد شولتس انتخاب المواطنين في ولايات ألمانية شرقية الحزب اليميني المتطرف (البديل) قائلا إن الناخبين يصوتون لصالح الشعبويين الذين يحاربون الديمقراطية معتبرا ذلك أمرا مضر بألمانيا وباقتصادها وبسمعتها على الصعيد الدولي.
وكان حزب (البديل) قد حقق في سبتمبر الماضي نتائج تاريخية في انتخابات ثلاث ولايات ألمانية شرقية هي (ساكسونيا) و(براندنبورغ) و(تورنغن). (النهاية)

ع ن ج / ف ا س




MENAFN03102024000071011013ID1108744784


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار