Thursday, 03 October 2024 11:24 GMT



أبوظبى التجارى يطلب ضمانة بقيمة 237.5 مليون دولار على رأسمال وحدتها بمصر

(MENAFN- Al-Borsa News) طلبت مجموعة أبوظبى التجارى الإماراتية للحصول على ضمان من الوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) بقيمة تصل إلى 237.5 مليون دولار لمدة تصل إلى 3 سنوات لتحسين تغطية رأسمال وحدتها فى مصر.

تهدف ضمانات“ميجا” وهى إحدى أذرع البنك الدولى، إلى مساعدة بنك أبوظبى التجارى فى التوسع بالإقراض عبر إتاحة الوصول إلى التمويل، خاصة للشركات الصغيرة والمتوسطة ومشاريع المناخ ضمن استراتيجية البنك.

موضوعات متعلقة احتياطى النقد الأجنبى يرتفع إلى 46.736 مليار دولار بنهاية سبتمبر الحكومة تخطط لتنظيم مؤتمر استثمارى“مصرى – بريطانى” مبيعات السيارات فى مصر تنمو 16% بأول 8 أشهر من 2024

أوضحت الوكالة أن ذلك من خلال تقليل المخاطر المتعلقة ببعض أصول البنك فى مصر، ما يؤدى إلى خفض الأصول المرجحة بالمخاطر، وسيغطى ضمان“ميجا”شرائح رئيسية من الأنشطة التمويلية للبنك.

ومن الناحية البيئية تعتبر محفظة البنك فى مصر متوسطة المخاطر، نظرًا لأن القطاعات الممولة والعمليات التى تدعمها تنطوى على مخاطر بيئية واجتماعية محدودة، أو آثار يمكن التحكم فيها من خلال تدابير تخفيفية.

وقالت“ميجا”، إنه بالنسبة للضمان المقترح سيكون على بنك أبوظبى التجارى تقييم الفئات المستهدفة من الأصول وفقًا لقائمة الاستثناءات الخاصة بها، والقوانين البيئية والاجتماعية المطبقة فى مصر، وكذلك سيُطلب تقييم قروض الشركات المؤهلة بناءً على معايير الأداء الخاصة بالمؤسسة.

وذكرت المؤسسة أنه بنهاية 2023، كان 51% من قروض البنك فى مصر موجهة للشركات و25.4% للتمويل التجاري، وقروض الأفراد 16.5%، واستحوذت المؤسسات المالية على 3.7% والشركات الصغيرة والمتوسطة على 3.3%.

وتشمل القطاعات الرئيسية الممولة البناء والخدمات المالية والكيماويات والزراعة والعقارات والأغذية والمشروبات والتجارة بالجملة والتجزئة.

وقالت“ميجا”، إنه لا يوجد لدى أبوظبى التجارى مصر أى تعاملات مع الأنشطة المدرجة فى قائمة الاستثناءات الخاصة بها أو مشاريع متعلقة بالفحم، فيما يتعلق بإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية، اعتمدت مجموعة بنك أبوظبى التجارى سياسة لإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية فى أكتوبر 2023.

وتعد شركة أبوظبى التجارى مصر شركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة بنك أبوظبى التجارى منذ عام 2019، وتقدم مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات للعملاء الأفراد والشركات عبر 50 فرعًا، ومجموعة بنك أبوظبى التجارى تخدم مليونى عميل من خلال مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات فى السوق.

MENAFN03102024000202011048ID1108744427


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.