Thursday, 03 October 2024 05:26 GMT



الجيش الإسرائيلي يطالب سكان 25 قرية في جنوب لبنان بإخلائها ليصل عدد البلدات التي طالب باخلائها الى 50 منذ بدء العدوان

(MENAFN- Palestine News Network ) الداخل المحتل / PNN - أصدر الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، تحذيرًا عاجلًا لسكان قرى في جنوب لبنان، طالبهم بإخلاء منازلهم والانتقال إلى شمال نهر الأولي، بدعوى أن "نشاطات حزب الله تجبره على العمل ضده". وهدد الجيش الإسرائيلي بأن عدم الإخلاء قد يعرض السكان للخطر.

والبلدات المعنية تشمل: الخرايب، أرزي، زرارية، عدلون، أنصارية، مزرعة دير تقلا، مزرعة الواسطة، مزرعة جمجم، قصيبه، جبشيت، نبطية، مزرعة سيناي، دوير الشرقية، كفر رمان، نبطية الفوقا، منزلة، حبوش، الحمصية، بيصرية، السكسكية، لوبية، كفر تبنيت، أرنون، زوطر الشرقية، وزوطر الغربية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد طالب أمس سكان 24 بلدة في جنوب لبنان بإخلائها، تشمل: البياضة، بيوت السياد، الراشيدية، معشوق، البص، شبريحا، طير دبا، البرغلية، مخيم القاسمية، نبي قاسم، برج رحال، العباسية، معركة، عين بعال، محرونة، بافلية، ديركيفا، صريفا، أرزون، دردغيا، ضهر برية جابر، جبل العدس، شحور، برج الشمالي",وبذلك عدد البلدات الى 50 .

‏وطالب سكان هذه البلدات بـ"الإخلاء فورا والتوجه إلى شمال نهر الأولي". ونهر الأولي هو آخر نقطة في جنوب لبنان، ما يعني أن الجيش الإسرائيلي يريد تهجير السكان إلى خارج محافظة الجنوب، في محاولة لخلق واقع أمني جديد ينقل من خلاله الحزام الأمني الذي تشكل من 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي داخل مناطق الـ48 إلى الجنوب اللبناني.

وحذر جيش الاحتلال الاسرائيلي من أن "كل مَن يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية، يعرض حياته للخطر. أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه". وهدد قائلا "يحظر عليكم التوجه جنوبا. أي توجه جنوبا قد يعرضكم للخطر".

يأتي ذلك في ظل تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان وبدء الهجوم البري في محاولة من الجيش الإسرائيلي للتوغل في جنوب لبنان في عمليات مصحوبة بهجمات جوية مكثفة على البلدات الحدودية، مما يثير المخاوف من إمكانية حدوث تهجير جماعي للسكان في ظل الهجمات المتصاعدة واستهداف المدنيين.

وتهدف العمليات البرية في جنوب لبنان، بحسب التقارير الإسرائيلية، إلى السيطرة على المنطقة الواقعة جنوب نهر الليطاني، وإبعاد قوات حزب الله وتفكيك بنيته التحتية في القرى والبلدات اللبنانية الجنوبية. كما تسعى السلطات الإسرائيلية إلى إنشاء شريط أمني يمتد حوالي 12 كيلومترًا داخل الأراضي اللبنانية.

MENAFN03102024000205011050ID1108743250


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.