Friday, 04 October 2024 01:27 GMT



سارة ووالدتها سوزان صمما خريطة فلسطين من الخرز.. وارثين الفن بالفطرة

(MENAFN- Youm7) تتحول الهواية لحرفة، وتجعل من أبسط الأشياء تحفة فنية تظهر رقتها وبساطتها وجمالها فى صورة ذات قيمة فريدة، الأمر الذى يظهر فى
الحرف اليدوية
التى تعتمد على الخرز، تلك الهواية الأشهر للأطفال فى سن ما قبل المدرسة، والتجربة التعليمية الممتعة التى تعزز التفكير الخيالى لديهم، وهذه كانت هواية سارة رمضان الفتاة العشرينية التى كانت تتحدث طوال الوقت عنها لوالدتها سوزان عدنان ومنها شعرت الأخيرة أنها استعادت ذكريات طفولتها هى الأخرى، وبدأ الثنائى يشتركان فى تنفيذ مشغولات يدوية
من خرز "الميوكى" والذى جعل كل قطعة تشبه لحد كبير القطع الذهبية
وأبرزها خريطة فلسطين.


الاعمال اليدوية
سارة وسوزان صنعا مجوهرات من خرز الميوكى.. مش هتفرقه من الذهب

قالت سوزان والدة سارة، فى حديثها لـ"اليوم السابع"، إنها تحب الرسم منذ صغرها، بجانب الأعمال اليدوية خاصة التطريز وصناعة الإكسسوارات والحلى، لكن الأمر قد تلاشى مع وجود أولاد ومشاغل الحياة اليومية، الأمر الذى استطاعت إحيائه مرة ثانية بعدما وجدت شغف ابنتها بهذا النوع من الفن.


اسورة من الخرز

وتابعت أنه بالرغم من تخرج ابنتها من كلية الحقوق جامعة القاهرة، إلا أن عشق الفن كان يسير في دمائها، ويشغل كل تفكيرها، حتى علمت نفسها بنفسها، بداية من تصميم الإكسسوارات النمطية وبيعها لزميلاتها، حتى استطاعت تطوير نفسها وتعليمها عن طريق مشاهدة فيديوهات خاصة بهذا النوع من الفن، وتحديداً تصميم الإكسسوارات بخرز الميوكي، والذي يتميز بصغر حجمه للغاية، والتكنيك الفريد الذي يتم به تصنيع الحلي به، وأردفت: "وفعلاً دورنا على الخرز الميوكي الزجاجي المتساوي الأبعاد الدقيق الحجم وخفيف الوزن واشتغلنا بيه".


اكسسوارات من الخرز

وأضافت أن ابنتها أخبرتها أنها ستتجه لهذا الفن، الأمر الذى جعلها تتحمس هى الأخرى، بل وساعدتها فى التصميم والرسم، وتحديد الاختلاف بين الذوق الأجنبى والشرقى فى تصميم المجوهرات من هذا النوع النادر من الخرز، وأخذا يفكران فى تصميمات تحاكي الأذواق جميعها حتى وصلا لتصميمات فريدة ومميزة، وتنوعت بين كوليهات وسلاسل وخواتم وأطقم كاملة لا تستطيع تفرقها عن الذهب.


اسورة



اكسسوارات



تصميم اكسسوارات



تصميم الحلي



خرز الميوكي



خريطة فلسطين بالخرز



طقم اكسسوارات



طقم سلسلة وحلق








MENAFN03102024000132011024ID1108742400


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.