Wednesday, 02 October 2024 01:30 GMT



تخفيض تصنيف إسرائيل الائتماني

(MENAFN- Alghad Newspaper) أعلنت وكالة "ستاندرد أند بورز" خفض تصنيف "إسرائيل" الائتماني على المدى الطويل من "إيه +" (+A) إلى "إيه (A)" نظرة مستقبلية سلبية؛ بسبب تزايد المخاطر الأمنية.

وأشارت الوكالة إلى أن خفض التصنيف يعكس التداعيات على اقتصاد "إسرائيل" نتيجة تفاقم الصراع مع حزب الله، وأكدت أن تزايد احتمالات إطالة أمد الصراع واشتداده يشكلان مخاطر أمنية على "إسرائيل".

وتوقعت الوكالة تأخر التعافي الاقتصادي في "إسرائيل"، وأشارت إلى انخفاض توقعاتها للنمو الحقيقي إلى 0% في 2024، كما توقعت زيادة مستمرة في النفقات المتعلقة بالدفاع جراء تصاعد حدة القتال.

وأكدت الوكالة أن التوقعات تضع في الاعتبار أن العمليات العسكرية بغزة وعلى الحدود الشمالية لـ"إسرائيل" قد تستمر في 2025، وأشارت إلى أن النظرة السلبية للاقتصاد الإسرائيلي تعكس أيضا تزايد خطر اندلاع حرب مباشرة مع إيران.

MENAFN01102024000072011014ID1108737651


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية