Tuesday, 01 October 2024 02:25 GMT



وزارة التعليم تعلق على إصابة أشخاص بوعكة صحية خلال تدريبهم بالمدينة التعليمية

(MENAFN- Youm7) أكد شادى زلطة، المتحدث الرسمي لـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الوزارة اعتادت تنفيذ برامج تدريبية بقاعات المدينة التعليمية التابعة للوزارة للجهات الحكومية المختلفة، موضحا أن هناك برنامج تدريبي تابع للجهاز المركرى للتعبئة والإحصاء يضم 500 شاب وفتاة يتلقون تدريب بأحد قاعات المدينة التعليمية ، مشددا على أن وزارة التربية والتعليم تلقت ما يفيد بأن هناك 15 فتاة تعرضن لأعراض برد وليس تسمم غذائي، وتم نقلهم للمستشفي، لافتا إلى أن وزارة التعليم تتابع الموقف وفى انتظار التقرير النهائي للمستشفى.


وكان عدد من الأشخاص أصيبوا بوعكة صحية داخل المدينة التعليمية بأكتوبر، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وانطلق العام الدراسى الجديد السبت 21 سبتمبر الجارى.


وكانت مصادر مسئولة بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نفت ما تم تداوله على صفحات الفيس بوك بشأن إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم ٢٠٢٥ / ٢٠٢٦ لتكون مادة تخصص فقط للصف الثالث الثانوي ( شعبة علمي علوم ، مشددة على أن الآليات المعلنة لإعادة هيكلة لمرحلة الثانوية منذ اليوم الأول كما هي دون تغيير ولم تصدر أي تصريحات للدكتور أكرم حسن بهذا الشأن مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون تطوير المناهج التعليمية.


كما نفت المصادر تغيير منهج الفيزياء والكيمياء للصف الثاني الثانوي للعام القادم لإضافة الأجزاء الاساسية من منهج الصف الأول الثانوي القديم أو تغيير منهج الأحياء للصف الثالث الثانوي للعام بعد القادم لإضافة المواضيع الأساسية من منهج الصف الأول والثاني الثانوي القديم)، أو منهج العلوم المتكاملة سيتم تعديله كل عام فى ضوء التحديات الجديدة وخرائط وضع المناهج العالمية

كما نفت ما تم تداوله بشأن أن مادة التاريخ الوطني ستكون مادة أساسية لجميع طلاب الصف الثاني الثانوي العام القادم 2025/ 2026 ولكن بمنهج جديد .








MENAFN01102024000132011024ID1108733329


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.