Tuesday, 01 October 2024 09:40 GMT



اقتصادية القناة تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات فى صناعة الوقود الأخضر

(MENAFN- Al-Borsa News) أكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، خطة الهيئة الطموحة لأن تصبح المركز الرائد عالميًّا لإنتاج وتداول الوقود الأخضر؛ حيث تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الهام والصناعات المغذية والمكملة له.

وأشار جمال الدين، إلى اهتمام الدولة المصرية بتعزيز الشراكات العالمية في الصناعات الخضراء وعلى رأسها السيارات الكهربائية في الفترة المقبلة، لما لها من أثر مباشر على مواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، وخفض البصمة الكربونية.

موضوعات متعلقة “التنمية الحضرية”: فتح حساب بنكى بالدولار لحجز وحدات“داره” من الخارج “الإسكان” تبدأ تلقى طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية الرئيس التنفيذى:“مينت لإدارة الأصول” تخطط لطرح 3 مشروعات عقارية جديدة

جاء ذلك خلال مشاركته بمنتدى الأعمال المصرى الفرنسى المقام بالعاصمة الفرنسية باريس، والذى يتضمن عقد لقاءات ثنائية وموائد مستديرة تتناول فرص الاستثمار فى مصر، وتعزيز التعاون مع مجتمع المال والأعمال الفرنسى فى المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض جهود ومساهمات الهيئة في قطاع الوقود الأخضر تحقيقًا للرؤية الاستراتيجية للهيئة الهادفة للتحول للاقتصاد الأخضر.

وأوضح قيام الهيئة برقمنة الخدمات المقدمة للمستثمرين ضمن“خدمة الشباك الواحد” التي تستهدف سرعة إنجاز الإجراءات الإنشائية والتنفيذية وغيرها، ووضع إطار زمني واضح لكافة الإجراءات، مع تيسير الحوكمة والرقابة، وصولًا للمؤشرات العالمية المتقدمة في هذا الشأن، واستحداث حوافز استثمارية لصالح المستثمرين إلى جوانب الحوافز الحالية.

وأشار إلى نجاح الهيئة في إصدار الدليل الجمركي الموحد، وإنجازها منصة إلكترونية متخصصة لمتابعة الإجراءات الجمركية واللوجستية.

MENAFN01102024000202011048ID1108733154


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية