Monday, 30 September 2024 09:25 GMT



أبو الرب يُطلع ممثل المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية على أوضاع المحافظة وانتهاكات الاحتلال

(MENAFN- Palestine News Network ) جنين / PNN -
أطلع محافظ جنين كمال أبو الرب، اليوم الاثنين، ممثل المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية شون موفات، على أوضاع محافظة جنين في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية وتصاعد وتيرتها بحق أبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال أبو الرب، موفات في دار المحافظة، بحضور رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين محمد الصباغ.

واستعرض أبو الرب أمام ضيفه مجمل الأوضاع التي تعيشها المحافظة وتحديداً الوضعين الأمني والاقتصادي، إضافة إلى التحديات التي تواجهها في ظل استمرار انتهاكات الاحتلال وممارساته العنصرية ضد أبناء شعبنا، واتباع سياسة تدمير البنية التحتية والإغلاقات واعتداءات المستعمرين، التي تعرقل بدورها حالة الأمن والاستقرار.

وفي الجانب الاقتصادي، أكد أبو الرب صعوبة المرحلة الحالية وتراجع الاقتصاد الفلسطيني خاصة منذ بدء العدوان على قطاع غزة، مشيراً إلى ضرورة النهوض بالوضعين الاقتصادي والاجتماعي في المحافظة، والعمل على دفع عجلة التنمية نحو الأمام، مطالبا الضيف الأميركي بنقل المعاناة التي تمر بها المحافظة، والضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف الاجتياحات والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة، والمساعدة في عملية إعادة إعمار ما تم تدميره، مبيناً أهمية الدور الأميركي في دعم الحقوق الفلسطينية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وتطرق أبو الرب إلى الحديث عن ضرورة فتح حاجز الجلمة، كونه الشريان الاقتصادي للمحافظة، والسماح للعمال بالعمل داخل أراضي الـ48، وتمكين طلبة الجامعة العربية الأمريكية من أراضي الـ48 من الوصول إلى مقاعد الدراسة، داعياً الدبلوماسي الأميركي إلى زيارة الجامعة العربية الأمريكية للاطلاع على أوضاع الجامعة، وبحث إمكانية تقديم الدعم اللازم للجامعة، وتعزيز الشراكة معها لتمكينها وتطويرها، بالإضافة إلى المساعدة على تقديم المشاريع التنموية والتطويرية التي من شأنها المساعدة على الارتقاء بالقطاع الاقتصادي الفلسطيني، وكذلك تطوير المنطقة الصناعية في جنين.

وأكد المحافظ التعاون بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية في تعزيز الحالة الأمنية وتطبيق سيادة القانون، مثمناً الجهود المبذولة في إطار حفظ الأمن والنظام وصون كرامة المواطن، مشيراً إلى ضرورة تمكين السلطة الوطنية الفلسطينية من أداء دورها.

من جانبه، أكد موفات، أهمية هذه الزيارة في الاطلاع عن كثب على الوضع العام في محافظة جنين، معبراً عن استيائه مما رآه من دمار وخراب في الممتلكات والبنية التحتية، مشيرا إلى أهمية التعاون المشترك على الأصعدة كافة، متمنياً أن يعم الأمن والسلام ففلسطين أسوةً بباقي دول العالم.

MENAFN30092024000205011050ID1108729261


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية