Sunday, 29 September 2024 02:27 GMT



بوركينا فاسو تسعى للانضمام إلى مجموعة بريكس

(MENAFN- Al-Borsa News) أعلن رئيس وزراء بوركينا فاسو، أبولينير تامبيلا، عن سعي بلاده للانضمام إلى مجموعة“بريكس”، وذلك خلال اجتماعه مع السفير الروسي في واجادوجو، إيجور مارتينوف، وفقا لشبكة الإعلام الدولية“تي في بريكس”.

وذكر رئيس الوزراء أن الانضمام إلى مجموعة“بريكس” يعزز التجارة الدولية ويشجع على التبادل التجاري بالعملات الوطنية لدول التحالف.

موضوعات متعلقة لماذا ينقسم“الاحتياطي الفيدرالي” بشأن مستقبل الفائدة؟ الاتحاد الأوروبي يصوت على فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية في 4 أكتوبر الصين: سوق النقد الأجنبي يسجل معاملات بـ3.78 تريليون دولار في أغسطس

كما تناول الجانبان الحديث حول مشاركة بوركينا فاسو في“أيام بوركينا فاسو الاقتصادية” التي ستُعقد في موسكو في الفترة من 8 إلى 11 أكتوبر المقبل بهدف استكشاف فرص الشراكة بين الشركات الروسية والبوركينية وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية.

وأكد رئيس الحكومة على الرؤية السياسية المشتركة بين روسيا وبوركينا فاسو.

وقال تامبيلا:“هناك عدد قليل جدا من الشركات الروسية في بوركينا فاسو و هدفنا هو تعزيز الوجود الاقتصادي الروسي في بوركينا فاسو، وكذلك تعزيز الحضور الاقتصادي لبوركينا فاسو في روسيا”.

من جانبه، وصف السفير إيجور مارتينوف الاجتماع بأنه مثمر، مشيرًا إلى أن البلدين يتبنيان مواقف متشابهة فيما يتعلق بالتعاون الثنائي.

المصدر:

MENAFN28092024000202011048ID1108725462


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار