Friday, 27 September 2024 01:09 GMT



شركة سكاي تغلق جولة استثمارية (Series C) بقيادة شركة الموارد القابضة

(MENAFN- BCW Global) باريس 17 سبتمبر 2024 – أعلنت شركة سكاي الأمريكية، الرائدة في قطاع الفضاء اليوم في "أسبوع أعمال الفضاء العالمي"، عن نجاحها في إتمام جولة استثمارية (Series C) بقيادة شركة الموارد القابضة (الموارد). وتتخصص شركة سكاي في صناعة أنظمة المنصات عالية الارتفاع (HAPS)، أما شركة الموارد فهي شركة سعودية رائدة تعمل في مجالات متنوعة مثل الاتصالات وتقنية المعلومات، والأقمار الصناعية، ، والحلول الرقمية وغيرها.

وعزّزت شركة سكاي ميزانيتها بهذه الجولة الاستثمارية (Series C)، وقد حددت فيها قيمة الشركة عند 525 مليون دولار أمريكي قبل التمويل. ومن المتوقع أن توفر هذه الجولة الاستثمارية السيولة الكافية لتمويل أنشطة البحث والتطوير وبرامج الطيران وتدشين العمليات التجارية للشركة في 2025.
يعزز هذا التحالف الاستراتيجي مسار الشراكة الناجحة لشركة سكاي عقب إقامة شراكة مع )شركة أمريكا موبيل( كأكبر مستثمر في الجولة الاستثمارية السابقة (Series B)، بالتركيز على منطقة أمريكا اللاتينية.

وقال ميكيل فيسترجارد فراندسن- مؤسس شركة سكاي ورئيسها التنفيذي: "هذه الجولة الاستثمارية (Series C) محطة حاسمة لشركة سكاي؛ إذ سيساهم هذا التمويل في تسريع وتيرة تطوير منصتنا وخارطة الطريق التجارية للشركة، وسيمهد الطريق أمام التسويق التجاري لتقنيات أنظمة المنصات عالية الارتفاع التي تطورها الشركة في 2025. علاوة على ذلك، تفتح شراكتنا مع شركة الموارد آفاقًا واعدة لتصل حلولنا المبتكرة إلى مناطق وأسواق جديدة".

وأضاف غسان عيتاني- مساعد رئيس مجلس إدارة شركة الموارد: "هذه الشراكة تعزز التزام شركة الموارد بالريادة في التطوير التقني، وتقديم حلول رقمية تخدم القطاعات المهمة في هذا المجال. وبالاستفادة من تقنية أنظمة المنصات عالية الارتفاع، سنعزز مكانتنا كمقدم شامل للحلول الاستراتيجية في قطاع الفضاء".

ويأتي الإعلان عن هذه الجولة الاستثمارية عقب نجاح برنامج الطيران 2024 الذي أطلقته شركة سكاي؛ إذ حققت الشركة إنجازًا كبيرًا بإظهار قدراتها بالطيران الدائم والثابت فوق منطقة العمليات. وأثبت اختبار الطيران أن أنظمة المنصات عالية الارتفاع لشركة سكاي يمكنها العمل باستمرارية لاعتمادها على الطاقة الشمسية خلال النهار، بينما تضمن طاقة البطاريات استمرار التحليق خلال الليل.

ويبرز هذا الإنجاز خلق بنية تحتية جديدة بين أنظمة الاتصالات الأرضية والفضائية، كما يعكس القدرات التحولية لتقنية أنظمة المنصات عالية الارتفاع في توسيع نطاق الاتصال بالشبكات، وإدارة جهود التصدي للكوارث، ومراقبة التغيرات البيئية، ورصد الكوارث المناخية وقت حدوثها.

MENAFN18092024005161011692ID1108687886


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية