Tuesday, 17 September 2024 03:21 GMT



منسقة الأمم المتحدة تدعو إلى التوقف عن استهداف الفاشر وحماية المدنيين

(MENAFN- Youm7) دعت منسقة الأمم المتحدة المقيمة ومنسقة للشؤون الإنسانية في السودان ، كليمنتيان نكويتا سلامي، أطراف الصراع السوداني إلى الامتناع عن استهداف الفاشر وحماية المدنيين، في أعقاب تقارير عن قتال واسع النطاق في أواخر الأسبوع الماضي.

ومن جانبه قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن الوضع في السودان ما زال مصدر قلق عميق للمنظمة، وخاصة في الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور ولفت دوجاريك إن التقارير الأولية تشير إلى أن المرافق الصحية ومخيمات النازحين تأثرت بالقتال الأخير في المدينة. ووفقا للمنظمة الدولية للهجرة، نزح ما لا يقل عن 250 شخصا بسبب هذه الجولة الأخيرة من العنف.

وذكّر دوجاريك بأن مدينة الفاشر هي موطن لمئات الآلاف من النازحين داخليا المعرضين لخطر المجاعة، بما في ذلك في مخيم زمزم حيث تم تأكيد المجاعة بالفعل.








MENAFN17092024000132011024ID1108681721


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية