Tuesday, 17 September 2024 09:27 GMT



وزير خارجية قطر يبحث هاتفيا مع أمين عام للأمم المتحدة الأوضاع في غزة

(MENAFN- Youm7) بحث وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، في اتصال هاتفي، تلقاه من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، لا سيما جهود الوساطة المشتركة لإنهاء الحرب على غزة.


وذكرت لوكالة الانباء القطرية(قنا) - الاثنين أنه تم أيضا خلال الاتصال بحث سبل إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين، وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام إلى كافة مناطق قطاع غزة بالإضافة إلى مناقشة آخر المستجدات في المنطقة.


وفى واشنطن؛ قال المتحدث باسم المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إننا مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.


وأضاف - في مؤتمر صحفي اليوم " سوف نقدم مقترحا جديدا للهدنة في غزة بالمشاركة مع مصر وقطر، نسعى للتأكد أن المقترح الجديد للهدنة في غزة سيؤدي إلى اتفاق".


ولفت ميلر الى أن الادارة الامريكية تحاول التنسيق مع إسرائيل ووكالات الإغاثة للتأكد من وصول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، بالاضافة إلى العمل مع وكالات الأمم المتحدة للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية في قطاع غزة.
وأكد أن الحل الدبلوماسي هو الطريق الوحيد لعودة الاستقرار على الحدود الإسرائيلية اللبنانية .







MENAFN16092024000132011024ID1108680913


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية