Tuesday, 17 September 2024 10:25 GMT



ميد أوشن المدعومة من أرامكو السعودية ترفع حصتها بمحطة غاز في بيرو

(MENAFN- Al-Borsa News) زادت شركة الغاز الطبيعي المسال“ميد أوشن” (MidOcean)، المدعومة من صندوق الاستثمار بالأسهم الخاصة“إي آي جي” (EIG)، حصتها في مشروع“بيرو إل إن جي” (Peru LNG)، الذي يُعدُّ ثاني أكبر مصدّر للغاز في أميركا اللاتينية بعد ترينيداد وتوباغو.

الصفقة التي أُعلن عنها اليوم الاثنين ترفع حصة“ميد أوشن” في بيرو، حيث تسعى الشركة إلى تعزيز مكانتها في سوق الغاز الطبيعي المسال، جنباً إلى جنب مع شركة النفط السعودية العملاقة“أرامكو“، التي استثمرت في“ميد أوشن” العام الماضي.

موضوعات متعلقة النفط يغلق مرتفعاً ويسجل أعلى مستوياته في أسبوعين تقريباً الذهب يمحو مكاسبه عند الإغلاق رغم تراجع الدولار بلاك روك: الأسواق تبالغ في توقعات خفض الفيدرالي للفائدة

تبلغ الطاقة الإنتاجية لمحطة التصدير“بيرو إل إن جي” 4.5 مليون طن متري سنوياً. وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد فيه سوق الغاز الطبيعي المسال توسعاً سريعاً، تقوده الولايات المتحدة وقطر، حيث تسعى دول في أوروبا وآسيا إلى تقليص انبعاثات الكربون والتخلي عن أنواع الوقود الأخرى.

إلى أن تُستكمل الصفقة، سترتفع حصة“ميد أوشن” في“بيرو إل إن جي” إلى 35%، بعدما كانت 20%، بحسب ما أُعلن في فبراير الماضي. وستظل شركة“هانت أويل” (Hunt Oil)، ومقرها في دالاس، المشغّل لمشروع“بيرو إل إن جي”، وستحتفظ بحصة 35% بالمحطة. كذلك تمتلك“ميد أوشن” حصصاً في مجموعة من مشاريع الغاز الطبيعي المسال في أستراليا. ووفقاً لبيان صادر عن“ميد أوشن”، فإن“أرامكو” السعودية، التي تمول الصفقة الأخيرة في بيرو، تزيد حصتها في“ميد أوشن” بنسبة 49%. لكن لم يتم الكشف عن قيمة الصفقة.

كانت“ميد أوشن” من بين الشركات التي أبدت اهتماماً مبدئياً بمشروع“دريفتوود إل إن جي” (Driftwood LNG) التابع لشركة“تيلوريان” (Tellurian)، والذي استحوذت عليه لاحقاً شركة“وودسايد إنرجي غروب” (Woodside Energy Group Ltd).

المصدر:

MENAFN16092024000202011048ID1108680793


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار