Monday, 16 September 2024 02:20 GMT



توقف جميع الرحلات الجوية في مطارات شنجهاي الرئيسية بسبب الإعصار - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) توقفت جميع الرحلات الجوية في المطارين الرئيسيين في شنجهاي بسبب اقتراب إعصار بيبينكا من السواحل الشرقية للصين حيث الكثافة السكانية العالية، وفقاً لما ذكرته وسائل الإعلام الرسمية الصينية اليوم الأحد.

وتوقعت وزارة إدارة الكوارث الصينية أن يبلغ الإعصار اليابسة وشنجهاي، وهي بمثابة العاصمة الاقتصادية للبلاد، بين ليل الأحد وصباح الإثنين وفقا لسي إن إن.

موضوعات متعلقة هل يمكن أن ينتعش اقتصاد أوروبا من جديد؟ طيران كندا تنجو من الإضراب في اللحظة الأخيرة تباين مؤشرات البورصات العربية في ختام تعاملات اليوم

وأفادت شبكة ((سي سي تي في)) الصينية الحكومية اليوم الأحد بأن كل الرحلات الجوية في المطارين الرئيسيين في شنغهاي ستلغى بسبب اقتراب الإعصار وقالت، ((بسبب الإعصار بيبينكا، تراجعت الحركة في مطارَي بودونغ وهونغتشياو في شنغهاي اليوم، وبدءاً من الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، ستُلغى كل الرحلات الجوية في المطارين)).

وكانت وزارة إدارة الكوارث الصينية حذّرت السبت من أن الإعصار سيؤدي إلى هطول ((أمطار غزيرة)) بين الأحد والثلاثاء، مشيرة إلى أن مسؤولين عقدوا اجتماعاً من أجل ((إيجاد ونشر)) الوسائل الضرورية للتعامل مع تبعاته في ((المناطق الأساسية)).

بدورها، أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة ((شينخوا)) الرسمية بأن وزارة الموارد المائية أصدرت السبت استجابة للطوارئ من المستوى الرابع لمواجهة الفيضانات في شنجهاي ومقاطعات جيانغسو وتشجيانغ وآنهوي.

وضرب بيبينكا جزيرة أمامي اليابانية ليل السبت، مصحوباً برياح سرعتها 198 كيلومتراً في الساعة، وفق ما أفادت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، بعدما ضرب الجمعة وسط الفيليبين وجنوبها، حيث أعلنت السلطات الأحد مقتل ستة أشخاص بسبب سقوط أشجار ناجمة عن بيبينكا.

ويتزامن وصول الإعصار مع إحياء الصين عيد منتصف الخريف، وهو يوم عطلة رسمية.


المصدر:

MENAFN15092024000202011048ID1108675757


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار