Sunday, 15 September 2024 10:16 GMT



رغم العواقب القانونية ... مرتزق سويسري يقاتل في أوكرانيا

(MENAFN- Swissinfo) تزداد الطائرات دون طيار أهميّةً في الأعمال القتاليّة بين أوكرانيا وروسيا. سويسريّ خبير فيها، يقاتل على الخطوط الأماميّة من هذه الحرب.

تم نشر هذا المحتوى على 15 سبتمبر 2024 - 09:00 6دقائق أدريان ليمينميه, قناة التلفزيون السويسري الناطق بالألمانية ( SRF )
  • English en Swiss drone pilot joins Ukraine War, faces legal risks at home طالع المزيدSwiss drone pilot joins Ukraine War, faces legal risks at hom
  • Deutsch de Dieser Schweizer fliegt im Ukraine-Krieg Bombendrohnen طالع المزيدDieser Schweizer fliegt im Ukraine-Krieg Bombendrohne
  • Français fr Un Suisse pilote des drones de combat en Ukraine طالع المزيدUn Suisse pilote des drones de combat en Ukrain
  • Español es Piloto de drones se une a la guerra en defensa de Ucrania, con riesgos legales en Suiza طالع المزيدPiloto de drones se une a la guerra en defensa de Ucrania, con riesgos legales en Suiz
  • Русский ru ((Убивать людей - это немного похоже на компьютерную игру)) الأصلي طالع المزيد((Убивать людей - это немного похоже на компьютерную игру)

يقول باتريك ميسمر، إنه توصّل إلى اتّخاذ القرار بعد تفكير طويل. فقد تخلّى ذو 41 عاما عن مجرى حياته العادي في سويسرا في نهاية أبريل الماضي، والتحق بصفوف الجيش في أوكرانيا مقتنعا، لقوله:“لن يتوقّف المدّ الروسي في أوكرانيا، ما لم نوقفه، لذلك قررت مغادرة سويسرا”.


مثّلت صناعة الأجبان آخر الوظائف التي شغلها ميسمر في سويسرا، كما شغل عضويّة مجلس إدارة نادي الرماية المحلّي، حيث أشرف على تدريب الشبيبة.

واليوم، من الطائرات دون طيار، يلقي القنابل اليدويّة على الوحدات الروسية، المقاتلة في أوكرانيا.
يسافر ليلا تحت جنح الظلام مع رفيقين قرب خط المواجهة، ويوجّه طائراته نحو مواقع العدو، لتنهال عليها القنابل القاتلة.


يصيب ميسمر أهدافه بلمسة زر واحدة، من مسافة آمنة، ورغم وحشيّة الفعل، ينام المتطوّع السويسري ملء جفنيه، دون قلق أو انزعاج. فالقتل عنده يكاد يشبه“لعبة الفيديو”.

الحرب في بعدها الجديد

غيّرت الطائرات دون طيار ملامح الحرب في أوكرانيا؛ تحوم ليلا ونهارا فوق ساحة المعركة من الجانبين، تراقب العدو. وترصد الأهداف حتّى لا سبيل إلى المفاجآت في الهجمات المتبادلة.


وبعد اعتماد الطائرات العسكرية الكبيرة، ذاتية التحكم بالأساس، هيمنت على ساحة المعركة اليوم، الطائرات الصغيرة كالتي يحسن باتريك ميسمر توجيهها والتحكم فيها. إذ لا تكلّف سوى بضعة آلاف، أو مئات من الدولارات. وقد طلبت أوكرانيا مليون طائرة من هذا القبيل، خلال هذا العام وحده.

MENAFN15092024000210011054ID1108675561


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.