Sunday, 15 September 2024 09:21 GMT



العليا للكنائس في يوم المولد النبوي الشريف: المسجد الأقصى أمانة صاحب هذه الذكرى العطرة ويجب حمايته والدفاع عنه

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله/PNN- دعت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين، لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، إلى الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك مسرى الرسول الكريم محمد عليه السلام ومعراجه، وإنقاذ قِبْلة المسلمين الأولى من محاولات التهويد والسيطرة عليها.

وأكدت اللجنة في بيان صحفي أصدره، رئيسها، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رمزي خوري، أن المسجد الأقصى هو أمانة صاحب هذه الذكرى العطرة في أعناق الجميع، يجب الحفاظ عليها، ومواجهة الخطر الذي يتهدد مكانته وقدسيته، كما يتهدد القدس المحتلة ومقدساتها المسيحية.

وأضافت اللجنة أن هذه الذكرى لميلاد رسول الرحمة والإنسانية والعدالة للجميع، يحتفي بها شعبنا بمسلميه ومسيحيّيه في تجسيد راسخ لوحدته ومصيره وإيمانه بحقه في أرضه ومقدساته، وصموده في مواجهة سياسات وإجراءات الاحتلال والمستعمرين الإرهابيين.

وأشارت إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف تمر على شعبنا وهو يتعرض للإبادة والتجويع والتهجير في غزة، والقتل والتدمير والاعتقال والاضطهاد في الأراضي المحتلة بما فيها القدس ومقدساتها، مطالبة أصحاب الضمائر الحية شعوباً ودولاً ومؤسسات برفع الظلم والقهر ووقف المذبحة التي يتعرض لها هذا الشعب الذي انتظر طويلا عدالة الأرض.

ودعت اللجنة، الله عزّ وجلّ أن يعيد هذه الذكرى وقد تحققت أهداف شعبنا بالعودة والحرية في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وأن تعود على الشعوب العربية والإسلامية، والإنسانية جمعاء، بالمزيد من الأمن والسلام.


MENAFN15092024000205011050ID1108675310


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.