Sunday, 15 September 2024 02:23 GMT



الكوليرا تجتاح 11 ولاية سودانية

(MENAFN- Al Watan) أعلنت مصادر طبية سودانية انتشار الكوليرا في 11 ولاية بشكل كامل في السودان.
وأوضحت المصادر لموقع ((سودان تربيون)) الإلكتروني أن معدل الانتشار يتفاوت بنسب مختلفة في بقية الولايات، مشيرةً إلى أن ولاية كسلا تأتي في مقدمة الولايات، وتحلّ ولاية نهر النيل في المرتبة الثانية وبعدها البحر الأحمر.
ولفتت إلى وفاة 26 شخصًا وإصابة 266 آخرين بوباء الكوليرا في محليات الفاو والمفازة وقلع النحل بولاية القضارف شرقي السودان، وتفشي المرض في عدد من قرى وأحياء تلك المحليات، في ظل تردي صحة البيئة، ونقص المحاليل الوريدية، وانتشار الذباب خلال الأيام الخمسة الفائتة.
وبدأ تفشي الوباء في السودان منذ 12 أغسطس الماضي، بعدما اجتاحت سيول جارفة وأمطار غزيرة مناطق واسعة، ويتوقع استمرارها حتى نهاية الشهر الحالي.
وأعلنت وزارة الصحة السودانية ارتفاع إجمالي الحالات إلى خمسة آلاف و81 إصابة، و176 حالة وفاة، فيما دفع تزايد الحالات في القضارف السلطات المحلية إلى الاستنجاد بالمنظمات الإنسانية لإقامة مراكز عزل.

MENAFN14092024000089011017ID1108673922


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية