Saturday, 14 September 2024 02:21 GMT



تفاصيل الهجوم الإسرائيلى على مصياف سوريا وتدمير مصنع صواريخ تحت الأرض

(MENAFN- Youm7) بعد الضربات الجوية المجهولة التى استهدفت محيط مدينة مصياف بمحافظة حماة وسط سوريا ليل الأحد الماضى، أفادت مصادر لموقع "أكسيوس" أن قوات نخبة إسرائيلية من وحدة "سايريت ماتكال" نفذت عملية "غير اعتيادية" فى سوريا قبل أيام.

وأضافت أن إسرائيل دمرت مصنعاً إيرانياً للصواريخ تحت الأرض فى مصياف، كما أردفت أن قوات إسرائيلية استخدمت متفجرات لتدمير منشأة تحت الأرض بمصياف، كذلك كشفت أن إسرائيل أطلعت إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن على عملية مصياف ولم تعارضها.

وأوضحت أنه لا إصابات بين الإيرانيين وعناصر حزب الله فى العملية الإسرائيلية بمصياف، كما بينت أن إيران سعت لإنتاج صواريخ دقيقة فى منشأة مصياف لقربها من لبنان.

كذلك أفادت أن إيران أنشأت مصنع مصياف للصواريخ فى 2018 بعد تدمير معظم منشآتها بسوريا، فيما ختمت قائلة إن تدمير مصنع مصياف ضربة لقدرات إيران فى مجال الصواريخ الدقيقة متوسطة المدى.







MENAFN13092024000132011024ID1108672060


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية