Friday, 13 September 2024 09:23 GMT



المفوضية السامية لحقوق الإنسان تأمل فى وقف إطلاق النار فى السودان

(MENAFN- Youm7) أعرب المفوض السامي لحقوق الإنسان بجنيف فولكر تورك عن أمله في أن يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في السودان..مؤكدا ضرورة تأمين وصول المساعدات الإنسانية وضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني للقيام بدورهم.


جاء ذلك خلال لقاء فولكر تورك مع مولانا الفاتح محمد عيسي طيفور النائب العام لجمهورية السودان رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في جرائم وانتهاكات القانون الوطني والقانون الدولي الإنساني .. حسبما ذكرت وكالة الأنباء السودانية (سونا) الخميس.


وقال المفوض السامي لحقوق الإنسان بجنيف - :"إننا نأمل في أن تبدأ عملية المساءلة على الانتهاكات وعدم السماح بالإفلات من العقاب وإعمال مباديء العدالة والعدالة الإنتقالية في البلاد".. مؤكدا استعداده لتقديم المساعدة اللازمة في ذلك.
ومن جانبه .. قدم طيفور شرحا حول ما قامت به اللجنة الوطنية السودانية من تحقيقات .. مؤكدا أنها لجنة مستقلة تضم خبراء قانونيين من وزارات ومؤسسات مختلفة تختص بالتحقيق في الجرائم والانتهاكات المرتكبة بالمخالفة للقانون الوطني والقانون الدولي الإنساني، خاصة الجرائم المضمنة في الفصل الثامن عشر من القانون الجنائي السوداني مثل جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية.







MENAFN12092024000132011024ID1108669471


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية