Thursday, 12 September 2024 07:24 GMT



الصين تحث مجلس الأمن على بذل مزيد من الجهود للتوصل لحل سياسى فى السودان

(MENAFN- Youm7) حث نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة داى بينج، مجلس الأمن الدولى على بذل المزيد من الجهود لدفع جميع الأطراف فى السودان نحو الحوار للتوصل إلى حل سياسى للصراع الحالى هناك.

وقال داي - حسبما نقلت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سى جى تى إن) في نسختها الإنجليزية اليوم الخميس، إن الصراع في السودان استمر لأكثر من عام ونصف العام مع عدم وجود أي علامات على خفض التصعيد، مشيرا إلى أن الوضع الإنساني المتدهور وضع ملايين المدنيين السودانيين في مواجهة تحديات متعددة.

ودعا داي أطراف النزاع مجددا إلى وضع مصالح بلادهم وشعبهم في المقام الأول واحترام القانون الإنساني الدولي وتوفير أقصى قدر من الحماية للمدنيين والمرافق المدنية دون التسبب في مزيد من الأضرار، وذلك في كلمته لتوضيح سبب تصويت الصين لصالح مشروع قرار بشأن العقوبات ضد السودان.

وأوضح أن تجديد إجراءات العقوبات سيساعد على وقف التدفق المستمر للأسلحة غير المشروع إلى ساحة المعركة وتهدئة الوضع على الأرض وعدم تصعيده.

وطالب جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات بناءة وملموسة لمساعدة السودان على وقف الأعمال العدائية والعودة إلى السلام الدائم، مشددا على أن العقوبات هي وسيلة وليست غاية ويجب ألا تحل محل الدبلوماسية.








MENAFN12092024000132011024ID1108665800


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية