Thursday, 12 September 2024 02:28 GMT



الصين تُهدد باتخاذ إجراءات انتقامية رداً على قانون أمريكي - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) أدانت الصين تمرير مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون من شأنه إغلاق المكاتب التجارية في هونج كونج التي تتخذ الولايات المتحدة مقراً لها، مهددة باتخاذ إجراءات انتقامية رداً على ذلك.

حيث أقر مجلس الشيوخ الأمريكي الثلاثاء الماضي بأغلبية الأصوات، قانون ترخيص المكاتب الاقتصادية والتجارية في هونج كونج.

موضوعات متعلقة أبوظبي تمنح اتفاقية امتياز الإنتاج في منطقة الرويس لشركة هندية ارتفاع الأسهم الاوروبية بأكثر من 1% في المستهل مع ترقب قرار الفائدة بنك التنمية الصيني يشتري 80 طائرة إيرباص جديدة من طراز“نيو إيه 320

ويقتضي القانون الذي يُنتظر التصديق عليه، اضطلاع وزير الخارجية الأمريكي بمراجعة الامتيازات، والإعفاءات، والحصانات الممنوحة لهذه المكاتب على نحو سنوي.

وحال قرر وزير الخارجية أن أياً من المكاتب لم يعد يتمتع بدرجة عالية من الاستقلال عن الحكومة الصينية، أو بات مثار مخاوف أخرى كتلك المتعلقة بالأمن القومي، فسوف يطالبه بتصفية أعماله داخل الأراضي الأمريكية.

وأدانت بكين أمس الأربعاء هذا القانون، متهمة واشنطن بتسييس مجالات التعاون الاقتصادي الطبيعية، ومحاولتها احتواء جهود التنمية في هونج كونج، حسبما نقلت شبكة“سي إن بي سي”.

وقال متحدث باسم الحكومة الصينية إن بلاده تناشد الولايات المتحدة بعدم المضي قدماً في إقرار هذا القانون للحيلولة دون تدهور العلاقات بين البلدين، وإلا سوف تتخذ بكين تدابير مضادة حازمة.

ومن جانبها، نددت حكومة هونج كونج في بيان بتدخل الولايات المتحدة في شؤونها على نحو صارخ، واتهمتها بتحريف الحقائق، وانتهاك القوانين والأعراف الدولية.


المصدر:

MENAFN12092024000202011048ID1108665545


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية