Wednesday, 11 September 2024 03:23 GMT



اليمن يدعو دول أمريكا اللاتينية لدعم حصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة

(MENAFN- Youm7) قال مندوب اليمن السفير رياض العكبري لجامعة الدول العربية إن وجود سفراء دول أمريكا اللاتينية والكاريبي داخل جامعة الدول العربية يعكس التعاون المتواصل، خاصة أن الاجتماع يأتي في توقيت حساس مع اقتراب انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ودعا خلال كلمته أمام اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين وسفراء دول أمريكا اللاتينية، إلى تقديم الدعم لفلسطين، وحصولها على العضوية الكاملة بالامم المتحدة خلال الاجتماعات المرتقبة بنيويورك.

وأشاد بمواقف دول أمريكا اللآتينية الداعمة لقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على ضرورة وقف القتال الراهن والذي أسفر عن قتل وجرح وتهجير وتشريد ألاف الفلسطينيين

ودعا الدول التي مازالت لم تعترف بدولة فلسطين حتى الان باتخاذ الخطوة التي تمثل محور الشرعية الدولية بالإضافة إلى كونها بمثابة انتصارا للقانون الدولي وتحقيق العدالة والسلام في المنطقة.









MENAFN11092024000132011024ID1108661117


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية