Wednesday, 11 September 2024 02:23 GMT



ارتفاع أسعار خام الحديد 2.5% في ظل توقعات انتهاء موجة الهبوط - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) ارتفعت أسعار خام الحديد خلال تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل تقييم المستثمرين احتمالات انتهاء موجة الهبوط التي دفعت السعر دون مستوى 90 دولاراً للطن مطلع هذا الأسبوع، لتلامس أدنى مستوى في قرابة عامين.

وقفزت أسعار العقود الآجلة الأكثر نشاطاً لخام الحديد في بورصة سنغافورة بنسبة 2.52% إلى 92.90 دولار للطن.

موضوعات متعلقة صعود سهم كومرتس بنك 18% بعد استحواذ يوني كريدت على حصة 9% منه ارتفاع الأسهم الأوروبية في المستهل مع ترقب قرار الفائدة بمنطقة اليورو “النقد الدولي” يوافق على إتاحة 1.1 مليار دولار لأوكرانيا من برنامج المساعدات

وذلك بعد هبوطها إلى 89.6 دولار للطن خلال جلسة الإثنين الماضي إثر التراجع المستمر في الطلب الصيني على الصُلب بسبب تعثر القطاع العقاري.

وينصب تركيز المستثمرين والمتعاملين في السوق بالوقت الراهن على تقييم ما إذا كان سعر المعدن الصناعي وصل إلى مستوى دعم عند 90 دولاراً للطن أم لا، وما إذا تسبب انخفاض السعر في خروج المناجم ذات تكلفة الإنتاج العالية من السوق.

وذكرت وكالة“بلومبرج” في تقرير أن شركات التعدين الكبرى مثل مجموعة“بي إتش بي” و”ريو تينتو” الأسترالية و”فاليه إس إيه” البرازيلية قد لا تتمكن من خفض إنتاجها -لدعم الأسعار- بسبب الحجم الكبير لأعمالها، وانخفاض تكاليفها التشغيلية.

لكن استمرار هبوط سعر خام الحديد قد يدفع المنتجين الأصغر حجماً، وخاصة في الهند والبرازيل، للخروج من السوق حسبما ورد في التقرير.


المصدر:

MENAFN11092024000202011048ID1108660863


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار