Wednesday, 11 September 2024 09:25 GMT



نادي الأسير: الاحتلال يضيّق على أسرى نفق الحرية.. وينقل 3 منهم من عزلٍ إلى آخر

(MENAFN- Alghad Newspaper) أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأنّ إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي نقلت 3 أسرى، من أسرى عملية التحرّر البطولي من سجن "جلبوع"، في تكرار لعمليات نقلهم من عزلٍ إلى آخر.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إنّ الاحتلال نقل الأسير القائد زكريا الزبيدي من عزل سجن "ريمون" إلى عزل سجن "أيالون - الرملة". ويأتي نقل الأسير الزبيدي بعد سلسلةٍ عمليات نقل تعرّض لها منذ نجاحه في التحرّر من سجن "جلبوع" في عملية "نفق الحرية"، وبعد أيام فقط على استشهاد نجله محمد.


وأشار "النادي" إلى أنّ إدراة سجون الاحتلال نقلت أيضاً الأسير القائد محمد العارضة من عزل سجن "عسقلان" إلى عزل سجن "ريمون". ويأتي نقل الأسير العارضة بعد سلسلة عمليات نقل تعرّض لها منذ نجاحه في التحرّر من سجن "جلبوع" في عملية "نفق الحرية".


ونقلت إدارة سجون الاحتلال الأسير القائد محمود شريم من عزل سجن "ريمون" إلى عزل سجن "أيالون - الرملة"، ليؤكّد "نادي الأسير الفلسطيني" أنّ نقل الأسير شريم يأتي بعد سلسلةٍ عمليات نقلٍ تعرّض لها منذ اتهامه بتسهيل تحرّر الأسرى الستة في عملية "نفق الحرية" ومساعدتهم.


وفي الـ6 من أيلول/سبتمبر 2021، تمكّن 6 أسرى فلسطينيين، معظمهم من المحكومين بالسجن المؤبد، من انتزاع حريتهم من سجن "جلبوع"، والمسمى عند الاحتلال بـ "صندوق الخزنة"، بعد أن حفروا نفقاً استمرّ العمل فيه شهوراً طويلة، في عملية أُطلق عليها اسم "نفق الحرية". وكالات

MENAFN10092024000072011014ID1108659010


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار