Wednesday, 11 September 2024 01:19 GMT



تحكم الشريك الاستراتيجي للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024

(MENAFN- Al Watan) تحت رعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الأمير محمد بن سلمان، تشارك "تحكم" في النسخة الثالثة من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي كراعي استراتيجي للقمة، ابتداءً من اليوم وحتى الثاني عشر من سبتمبر الجاري، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات.
وتستعرض "تحكم" خلال القمة منظومتها في الذكاء الاصطناعي، وعدد من المنصات الحديثة والابتكارات والحلول الذكية التي تعمل عليها في مجالات المدن الذكية والسلامة العامة والتنقل الذكي.
مشاركة "تحكم" في القمة تركز أيضاً على التعريف بجهودها في حلول المدن الذكية باستعراض أحد ابتكاراتها "العين الحضرية" التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لرصد واكتشاف وتحسين حالات التشوه البصري في المدن، مثل الأرصفة المتضررة وتشققات الطرق، وغيرها من الحالات التي تسهم في رفع جودة الحياة، إلى جانب عرضها "منصة المدن الذكية" التي تعمل على إدارة وسلامة الحشود بكفاءة عالية بالاعتماد على منظومة تحكم في الذكاء الاصطناعي.
كما تستعرض "تحكم" نظام (إياس المساعد الشخصي) القائم على منظومة الذكاء الاصطناعي والمطور بأيدٍ سعودية داخليًا في "تحكم"، للتعرف على حالات الطوارئ عبر تحليل البيانات من مختلف المصادر لتحديد المواقع وتوجيه فرق الاستجابة.
إذ أسهمت "تحكم" منذ تأسيسها عام 2015، في تطوير حلول ابتكارية تخدم وتمكّن عملاؤها من الجهـات الحكوميـة والشركات؛ ليصلوا إلى أهدافهم عبر المنظومة المتكاملة التي تمتلكها تحكم في الذكاء الاصطناعي.

MENAFN10092024000089011017ID1108658875


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار