Monday, 09 September 2024 03:44 GMT



لافروف: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية

(MENAFN- Palestine News Network ) الرياض 9-9-2024 وفا- أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية.

وقال لافروف في كلمته أمام الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا، الذي يعقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة السعودية الرياض، إن المجتمع الدولي "فشل في وقف العدوان والقتل الجماعي في غزة"، وشدد على أن العنف الحالي ضد الفلسطينيين "غير مسبوق، ولم تشهده أي من الحروب العربية الإسرائيلية".

من جانبه، أشاد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بالجهود الروسية في وقف إطلاق النار بقطاع غزة، وقال: "نعوّل على الشركاء الإقليميين والدوليين للضغط لوقف إطلاق النار في غزة".

وسيبحث الاجتماع بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي قضايا تعزيز الأمن الإقليمي وحل الأزمات وأوضاع الاقتصاد العالمي.

MENAFN09092024000205011050ID1108651437


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية