Monday, 09 September 2024 07:24 GMT



ضمن تدخلات إصلاح التدمير بعد العدوان: تسليم المعدات اللازمة لإصلاح خطوط المياه ومناهل الصرف الصحي في جنين

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله / PNN- قال القائم بأعمال رئيس سلطة المياه زياد الفقهاء، إن الطواقم الفنية العاملة في الميدان زوّدت اليوم بشكل عاجل كميات كبيرة من الأنابيب بأقطار مختلفة لمدينة جنين ومخيمها، وذلك ضمن التدخلات العاجلة لإصلاح التدمير بعد عدوان الاحتلال الأخير، وللحد من المكرهة الصحية الناجمة عن تدفق المياه العادمة، التي حدثت نتيجة التدمير المتعمد.

وأضاف الفقهاء، في بيان، صدر اليوم الاثنين، أنه بناءً على توجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد مصطفى بتقديم المساعدة اللازمة للمناطق المنكوبة من الاجتياحات المتكررة، سيتم من خلال هذه الأنابيب العمل على استبدال الأجزاء المدمرة من الخط المغذي الرئيسي لمدينة جنين، والتي تضمن عودة عمل خط المياه كالسابق، وإعادة إيصال المياه إلى المواطنين.

وأضاف الفقهاء أن الاجتياح الأخير تسبب في إحداث دمار كبير في البنية التحتية، ما تطلب تدخلات عاجلة للعمل بشكل سريع على إنجاز الإصلاحات اللازمة بالسرعة الممكنة، وخصوصا أن تكرار الاقتحامات وتحديدا في المخيمات شكل عائقا كبيرا أمام جهود الإصلاح للبنية التحتية.

ومن الجدير ذكره أن طواقم سلطة المياه قامت مباشرة بعد انسحاب قوات الاحتلال بزيارات ميدانية للأماكن المتضررة للوقوف على حجم الأضرار والاطلاع على الاحتياجات، كما تم بشكل عاجل العمل على
متابعة وحصر الأضرار الناجمة عن هذه الاقتحامات، والمساهمة مع الجهات المختصة في معالجة ما أمكن منها.

MENAFN09092024000205011050ID1108651432


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.