Sunday, 08 September 2024 03:28 GMT



يوروستات تعلن عن تعديل تقديرات النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو في الربع الثاني

(MENAFN) أصدرت يوروستات يوم الجمعة الموافق 6 أيلول تقديرها النهائي لنمو الاقتصاد في منطقة اليورو خلال الربع الثاني من العام، حيث أظهرت البيانات زيادة طفيفة بنسبة 0.2 بالمئة مقارنة بالربع السابق. وهذا الرقم أقل من معدل النمو الذي تم تقديره سابقًا والذي كان 0.3 بالمئة. يتماشى هذا التعديل مع التوقعات التي قدمها المحللين، الذين كانوا قد توقعوا نموًا بنسبة 0.2 بالمئة استنادًا إلى البيانات الأولية. وبالإضافة إلى منطقة اليورو، تم تعديل تقدير النمو لجميع الدول الـ27 في الاتحاد الأوروبي أيضًا نحو الأسفل ليصل إلى 0.2 بالمئة، مما يتطابق مع الرقم المعدل لمنطقة اليورو.

وهذا التعديل في تقديرات النمو قد يثير المخاوف بشأن صحة الاقتصاد في المنطقة، خاصةً وأن ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، قد شهدت تراجعًا مفاجئًا. حيث انكمش الناتج المحلي الإجمالي لألمانيا بنسبة 0.1 بالمئة في الربع الثاني، مسجلًا أضعف أداء بين دول منطقة اليورو ومزيدًا من القلق بشأن مسار الاقتصاد الأوروبي. يعكس التعديل النزولي التحديات الأوسع التي تواجهها المنطقة، وقد يؤثر على التوقعات الاقتصادية والسياسات في ظل التباطؤ المتزايد في النمو.

MENAFN08092024000045015682ID1108648981


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.