Sunday, 08 September 2024 07:27 GMT



الجزائر: 03ر48 بالمئة نسبة المشاركة الأولية في انتخابات الرئاسة

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) الجزائر - 8 - 9 (كونا) -- أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر محمد شرفي أن نسبة المشاركة الأولية في انتخابات الرئاسة بلغت عقب غلق مكاتب التصويت 03ر48 بالمئة داخل البلاد فيما بلغت في الخارج 57ر19 بالمئة.
وقال شرفي في مؤتمر صحفي مساء أمس السبت إن هذه النتائج أولية وسيتم مواصلة العمل والتدقيق في محاضر الفرز لمكاتب التصويت عبر كل مراكز الاقتراع على أن يتم الإعلان الرسمي عن النتائج النهائية قبل تحويلها إلى المحكمة الدستورية في وقت لاحق اليوم.
وأغلقت مكاتب الاقتراع الخاصة بالانتخابات الرئاسية مساء أمس بعد انتهاء عملية التصويت ليتم على إثرها الشروع مباشرة في عملية فرز الأصوات بحضور ممثلي المترشحين الثلاثة لهذا الاستحقاق.
وتشير بيانات السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى أن عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات يقدر بنحو 24 مليون شخص بينهم 47 بالمئة إناثا و53 بالمئة ذكورا.
وكانت عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية الجزائرية قد انطلقت امس السبت ويتنافس فيها ثلاثة مرشحين بينهم المرشحان عن حزب (جبهة القوى الاشتراكية) يوسف أوشيش وعن (حركة مجتمع السلم) عبدالعالي شريف بالإضافة إلى الرئيس الحالي المرشح الحر عبدالمجيد تبون. (النهاية)

م ر / ا ب خ



MENAFN08092024000071011013ID1108648895


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.