Monday, 09 September 2024 02:28 GMT



مقاتلات ألمانية تنفذ مناورات قرب الحدود مع روسيا فى فنلندا

(MENAFN- Youm7) ذكرت صحيفة "بيلد" أن مقاتلات ألمانية من طراز "يوروفايتر" أجرت مناورات بالقرب من بلدة هوشيو الفنلندية، الواقعة على بعد 180 كيلومترا من الحدود الروسية، ونفذت عدة عمليات إقلاع وهبوط.

وقالت الصحيفة نقلا عن متحدث باسم القوات الجوية: "تم تنفيذ عدة عمليات هبوط قصيرة المدى منذ الأربعاء على طريق ريفي بالقرب من هوشيو.. وبعد التزود بالوقود، أقلعت الطائرة مرة أخرى وعادت إلى قاعدة روفانيمي الجوية (في فنلندا)".

ومن المحدد أنه تم نشر إجمالي 30 جنديا من الجيش الألماني، بالإضافة إلى خمس طائرات، خلال المناورة. وبالإضافة إلى ثلاث مقاتلات من طراز "يوروفايتر"، شاركت في المناورات طائرتا نقل عسكريتان من طراز A-400M.

كما تشير "بيلد" نقلا عن القوات الجوية الألمانية، إلى أن الغرض من التمرين كان الاستعداد بسرعة للاستخدام القتالي مع أقل قدر ممكن من القوات البرية.

وتؤكد الصحيفة أنه مع نشر القوات بالقرب من حدود روسيا الاتحادية، فإن ألمانيا ترد على الخطر المتزايد المزعوم من روسيا.

وفي وقت سابق، قال المستشار الألماني أولاف شولتس إن ألمانيا مستعدة لتعزيز وحدتها في إطار مهمة الوجود الأمامي المعزز لحلف شمال الأطلسي في ليتوانيا.

وبحسب قائد الجيش الليتواني فالديماراس روبسيس، فمن الضروري إعداد البنية التحتية لاستيعاب اللواء الذي خصصته ألمانيا، والذي يتكون من 5-6 آلاف عسكري. وأشارت رئيسة الوزراء الليتوانية إنغريدا سيمونيتي إلى أن الاستعدادات لاستقبال اللواء الألماني ستستغرق ثلاث سنوات.








MENAFN08092024000132011024ID1108648482


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية