Monday, 02 September 2024 09:19 GMT



صدى جدار الصمت.. احتفاء مسرحي بالقضية الفلسطينية

(MENAFN- Palestine News Network ) القاهرة / PNN -حضرت القضية الفلسطينية بقوة من خلال العرض المسرحي "صدى جدار الصمت" الذي عُرض ضمن حفل افتتاح الدورة الـ 31 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، الذي شهدته دار الأوبرا مساء أمس الأحد.

العرض من تصميم وإخراج وليد عوني وانقسم إلى عدة لوحات تحمل رسائل إنسانية مؤثرة حول ظاهرة الأكفان وضحايا آلة الموت المخيفة التي تحصد الأرواح، كما تؤكد أن الراحلين بشر من لحم ودم، يحملون حب الحياة في عروقهم وليسوا مجرد أرقام.

وتميز العرض ببراعة الاستعراضات التي جمعت بين الرشاقة والحس العاطفي مع تركيز خاص على التناقض اللافت بين الزي الأسود وبياض قماش الأكفان، مع توظيف ذكي للمؤثرات البصرية، التي أكدت أن كل ما يعزل البشر ويفرق الإنسانية مصيره في النهاية إلى زوال.

وشهد حفل الافتتاح تكريم وزير الثقافة المصري أحمد فؤاد هنو لـ 12 شخصية فنية منهم الفنان المصري محمود حميدة، ومصمم الاستعراضات اللبناني وليد عوني، والفنان العراقي ميمون الخالدي، والفنان البحريني يوسف الحمدان، والمؤلف الإماراتي محمد سعيد الظنحاني والكاتبة السعودية ملحة عبد الله.

وتشهد الدورة الجديدة من المهرجان التي تستمر حتى 11 من سبتمبر الحالي حضوراً خليجيًا لافتاً، سواء من خلال العروض المشاركة أم التكريم ولجان التحكيم، إذ تشارك السعودية بعرضي "الظل الأخير"، إخراج خالد الرويعي و"ضوء" للمخرج أحمد الأحمري، وكلا العملين من تأليف فهد ردة الحارثي.

وتشارك الإمارات بمسرحيتي "زغرودة" و"إبرة"، فيما تشارك الكويت بمسرحية "صمت"، وسلطنة عمان بـ"شجرة اللبان موشكا".

MENAFN02092024000205011050ID1108626495


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية