Monday, 02 September 2024 09:20 GMT



أفضل 100 كتاب فى القرن الحادي والعشرين.. رواية سحابة الأطلس

(MENAFN- Youm7) أطلقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قائمتها لأفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين وقد حلت في المرتبة الثامنة والعشرين رواية سحابة الأطلس ، التي نشرت عام 2004، وهي الرواية الثالثة للكاتب البريطاني ديفيد ميتشل.

تجمع الرواية بين ما وراء القص والخيال التاريخي والخيال المعاصر والخيال العلمي، مع قصص متداخلة مترابطة تأخذ القارئ من جنوب المحيط الهادئ النائي في القرن التاسع عشر إلى جزيرة هاواي في مستقبل بعيد ما بعد نهاية العالم ويشير عنوانها إلى مقطوعة موسيقية لـ Toshi Ichiyanagi.

حصلت على جوائز من المجتمع الأدبي العام ومجتمع الخيال التأملي، بما في ذلك جائزة الخيال الأدبي لجوائز الكتاب البريطاني وجائزة ريتشارد وجودي لكتاب العام، كما تم إدراجها في القائمة المختصرة لجائزة بوكر، وجائزة نيبولا لأفضل رواية. وجائزة آرثر سي كلارك. تم إصدار فيلم مقتبس من إخراج Wachowskis وTom Tykwer، ويضم طاقم الممثلين، في عام 2012.

تتألف الرواية من ست قصص متداخلة؛ تتم قراءة كل منها أو ملاحظتها من قبل بطل الرواية التالية، مع التقدم بمرور الوقت من خلال القصة السادسة المركزية. تمت مقاطعة القصص الخمس الأولى في لحظة محورية. بعد القصة السادسة، يتم حل القصص الأخرى بترتيب زمني عكسي.







MENAFN31082024000132011024ID1108622697


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية