Thursday, 29 August 2024 11:20 GMT



مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان تدعو إلى إجراء تحقيق شامل ومستقل في عمليات القتل غير القانونية داخل الأراضي الفلسطينية

(MENAFN) دعت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان إلى إجراء تحقيق شامل ومستقل في عمليات القتل غير القانونية داخل الأراضي الفلسطينية, مشددة على الحاجة الملحة لمحاسبة المسؤولين عن هذه الأفعال, يأتي هذا الطلب بعد عملية عسكرية كبيرة قامت بها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة, والتي فاقمت بشكل كبير الأوضاع الصعبة بالفعل في المنطقة.

وقد أدانت المفوضية العمليات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في جنين وطوباس وطولكرم, والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن تسعة فلسطينيين, من بينهم طفلان, هذه الزيادة في أعداد القتلى رفعت إجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة منذ السابع من أكتوبر إلى 637, وهذا الرقم يمثل أعلى عدد للقتلى تم تسجيله في ثمانية أشهر, ويشير إلى أسوأ تصعيد وثقته الأمم المتحدة خلال عقدين من مراقبة النزاع.

كما سلط مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة الضوء على المعاناة الشديدة التي يواجهها الفلسطينيون, بما في ذلك الاعتقال التعسفي, والتعذيب, والعنف من المستوطنين, والقيود الصارمة على حركتهم وحرية التعبير, كما أفادت المفوضية بتدمير واسع النطاق ومصادرة للمنازل والممتلكات, مما أدى إلى تهجير العديد من الفلسطينيين قسراً, وقد تم انتقاد استخدام القوات الإسرائيلية للغارات الجوية وتكتيكات عسكرية أخرى لكونها تنتهك معايير حقوق الإنسان المعمول بها في عمليات إنفاذ القانون, تؤكد تصريحات المفوضية على الحاجة الملحة للمساءلة وحماية حقوق الإنسان في ظل تصاعد العنف والانتهاكات النظامية التي تحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

MENAFN29082024000045015687ID1108613753


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية