Wednesday, 28 August 2024 12:24 GMT



طرح مزايدة للتنقيب عن البترول والغاز فى 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) طرحت وزارة البترول مزايدة جديدة فى 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل، ضمن خريطة الاستشكافات التى نشرتها الوزارة لعام 2025.

وتهدف المزايدة إلى جذب الاستثمارات فى قطاع الطاقة، وتعزيز قدرات مصر الإنتاجية من النفط والغاز ضمن استراتيجية الحكومة المصرية لتوسيع عمليات الاستكشاف والاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة فى البلاد، مما يساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الطاقة وزيادة العائدات الاقتصادية.

موضوعات متعلقة خام برنت يقفز بأكثر من 3% عند التسوية ويتجاوز 81 دولارًا النفط العراقية: سنحقق الاكتفاء الذاتي من البنزين العام المقبل مدير وكالة الطاقة الذرية يتفقد غدًا محطة كورسك النووية الروسية

وبحسب الموقع الإلكترونى للوزارة تشمل المزايدة مناطق بحرية وبرية ومن المنتظر أن تشارك فيها شركات عالمية لتقديم عروضها للمشاركة فى عمليات التنقيب، طبقًا لاتفاقيات اقتسام الإنتاج المعمول بها فى مصر.

وتوفر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج وصولاً افتراضيًا لكل المعلومات الأساسية الخاصة بالمزايدة، بما فى ذلك حزم البيانات والمعلومات الفنية لكل قطاع من، مسوحات سيزمية، وبيانات الآبار، وحزم البيانات والدراسات الفنية للمناطق.

وبحسب بيانات قاعدة بيانات منظمة أوبك فإن احتياطيات مصر من البترول تصل إلى 3.3 مليار برميل، وهى مستقرة مقارنة بالعام الماضى.

ويصل إنتاج مصر من النفط الخام إلى متوسط 545 ألف برميل يوميًا خلال يونيو الماضى بحسب قاعدة بيانات الطاقة المشتركة جودى.

تسعى وزارة البترول لزيادة إنتاج الغاز والبترول فى مصر عبر جذب استثمارات أجنبية فى القطاع كأحد آليات تعزيز الإنتاج، وكشف الشركاء الأجانب خططهم خلال سلسلة اجتماعات عقدها وزير البترول كريم بدوى.

وتستهدف شركة فاروس إنرجى مضاعفة الإنتاج من نحو 3 آلاف برميل يومياً الى 6 آلاف برميل خلال عامين.

فيما حفرت شركة أبكس الأمريكية نحو 13 بئرًا بمناطق امتيازها بالصحراء الغربية وتستهدف ضخ المزيد من الاستثمارات لتنفيذ توسعاتها وزيادة الإنتاج خاصة من الحقول المتقادمة.

MENAFN26082024000202011048ID1108603706


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار