Monday, 26 August 2024 10:17 GMT



بي واي دي تتفوق على مبيعات هوندا ونيسان - جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) تفوقت شركة“بي واي دي” الصينية على“هوندا موتور” و”نيسان موتور” في مبيعات السيارات، لتصبح سابع أكبر صانع سيارات في العالم من حيث عدد السيارات المباعة خلال الربع الثاني من العام،

مدفوعة بالطلب على سياراتها الكهربائية ذات الأسعار المعقولة، وفق بيانات شركات تصنيع السيارات وشركة الأبحاث“مارك لاينز”.

موضوعات متعلقة السندات مرتفعة العائد في آسيا.. فرصة للمستثمرين التبرعات لحملة هاريس تصل إلى 540 مليون دولار منذ تدشينها كازاخستان تواجه أزمة قمح بسبب فائض الإنتاج وتعليق الصادرات إلى الصين

ارتفعت مبيعات السيارات الجديدة لـ”بي واي دي” بنسبة 40% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 980 ألف وحدة خلال الربع، حتى مع معاناة غالبية شركات تصنيع السيارات الرائدة، بما فيها“تويوتا موتور” و”فولكس واجن”، من تراجع المبيعات.

وجاء جزء كبير من نمو مبيعات“بي واي دي” من المبيعات الخارجية، التي تضاعفت تقريباً ثلاث مرات مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 105 آلاف وحدة.

احتلت“بي واي دي” المرتبة العاشرة عالميًا في الربع الثاني من 2023 بمبيعات بلغت 700 ألف سيارة. ومنذئذ، تجاوزت مبيعاتها كل من“نيسان” و”سوزوكي”، وتفوقت على“هوندا” للمرة الأولى على أساس ربع سنوي في الربع الأخير، حسب ما نقلته مجلة“نيكاي آسيان ريفيو” اليابانية.

تعد“تويوتا” الشركة اليابانية الوحيدة التي لا تزال تحقق مبيعات أكبر من“بي واي دي”، فهي تصدرت الترتيب العالمي في الربع الثاني من العام بمبيعات بلغت 2.63 مليون سيارة.

كما أن“الثلاثة الكبار” في الولايات المتحدة لا يزالون يتقدمون على“بي واي دي”، رغم أن الأخيرة تقترب بسرعة من“فورد موتور”.

وجاءت شركتا“جيلي” وشيري أوتومبيل” الصينيتين أيضًا ضمن العشرين الأكبر في المبيعات العالمية للربع الثاني من العام.

اكتسبت السيارات الكهربائية التابعة لـ”بي واي دي” ذات الأسعار المعقولة زخمًا في الصين، وهي أكبر سوق للسيارات في العالم، مما دفع مبيعاتها لتسجيل قفزة قدرها 35% خلال يونيو.

وفي المقابل، تتراجع مبيعات الشركات اليابانية، التي تعتمد على السيارات العاملة بالبنزين. فقد تهاوت مبيعات“هوندا” في الصين بنسبة 40% في يونيو، وتخطط الشركة لتقليص قدرتها الإنتاجية في البلاد بحوالي 30%.

وحتى في تايلاند، حيث تسيطر الشركات اليابانية على حوالي 80% من السوق، قررت“سوزوكي” إنهاء الإنتاج، بينما تخفض“هوندا” قدرتها الإنتاجية إلى النصف.

صدرت الصين 2.79 مليون سيارة خلال النصف الأول من العام، بزيادة قدرها 780 ألف سيارة عن اليابان.

وافتتحت“بي واي دي” أول مصنع تجميع سيارات كامل خارج الصين في تايلاند، مع خطط لإقامة مراكز إضافية في المجر والبرازيل، بجانب أنها تدرس إمكانية الإنتاج في المكسيك.

في الوقت ذاته، أثارت هذه التحركات مخاوف الولايات المتحدة، مما دفعها لرفع التعريفات الجمركية على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين إلى 100%.

وتدرس كندا فرض تعريفات جمركية خاصة بها.

كما بدأ الاتحاد الأوروبي في يوليو بفرض تعريفات إضافية على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين، واقترح مؤخرًا رفع النسبة إلى 36.3% في المستقبل.

ومثل هذه الإجراءات قادت“بي واي دي” للتخطيط لبناء مصنع جديد في تركيا لتجنب هذه التعريفات.

MENAFN25082024000202011048ID1108599255


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار