Sunday, 25 August 2024 07:17 GMT



شركة تي سي إم سي تنال على دعم مالي كبير من الصين واليابان لدعم استثماراتها في صناعة أشباه الموصلات

(MENAFN) أعلنت شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات (تي إس إم سي) مؤخراً أنها حصلت على دعم مالي كبير بقيمة 62.5 مليار دولار تايواني، ما يعادل حوالي 1.95 مليار دولار أمريكي، من الصين واليابان، ويهدف هذا الدعم المالي الضخم إلى دعم استثمارات تي إس إم سي في هاتين المنطقتين خلال السنوات القليلة الماضية، ووفقاً لأحدث تقرير مالي للشركة، تلقت تي إس إم سي دعماً قدره 7.96 مليار دولار تايواني من حكومتي الصين واليابان خلال النصف الأول من هذا العام، ويأتي هذا المبلغ بعد تلقي الشركة دعماً سابقاً قدره حوالي 47.55 مليار دولار تايواني في عام 2023 و7.05 مليار دولار تايواني في عام 2022 من الحكومتين الصينية واليابانية.

كما يصل إجمالي الدعم المالي المقدم لشركة تي إس إم سي من كل من اليابان والصين منذ عام 2022 إلى 62.5 مليار دولار تايواني، وتم تخصيص هذه الأموال لدعم مشاريع استثمارية لشركة تي إس إم سي في كوماتسو، اليابان، ونانجينغ، الصين، ويبرز هذا الدعم المالي الكبير الأهمية الاستراتيجية العالمية لصناعة أشباه الموصلات، حيث تستثمر العديد من الدول بشكل كبير في هذا القطاع لتعزيز قدراتها الخاصة في مجال أشباه الموصلات.

في حين يعكس الدعم من الصين واليابان اتجاهاً أوسع للاستثمار الدولي في تكنولوجيا أشباه الموصلات، مما يسلط الضوء على الأهمية الاستراتيجية لهذه الصناعة على مستوى العالم، ومع استمرار الدول في إعطاء الأولوية لتطوير وتوسيع صناعاتها في هذا المجال، يعتبر هذا النوع من الدعم حاسماً لدعم التقدم التكنولوجي والحفاظ على الميزة التنافسية في السوق العالمية.

MENAFN25082024000045015682ID1108597961


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية