Saturday, 24 August 2024 04:20 GMT



سعود بن صقر يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين راكز وغرفة التجارة الأمريكية في دبي

(MENAFN- Rakez) رأس الخيمة، 23 أغسطس 2024: استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم إمارة رأس الخيمة وفداً رفيع المستوى من غرفة التجارة الأمريكية في دبي بالإضافة إلى ممثلين من هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) من أجل توقيع مذكرة تفاهم بين الغرفة والهيئة. وترمي المذكرة إلى تحديد إطار تعاون واسع بين الجهتين على النحو الذي يبرز مكانة إمارة رأس الخيمة كوجهة استثمارية رائدة للشركات الأمريكية.

وترأس الوفد سعادة مارتينا سترونغ، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة برفقة أعضاء مجلس الأعمال وممثلين عن بعض كبرى الشركات الأمريكية العاملة في الدولة. ووقّع الاتفاقية كل من رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز وسامي بوسابا، رئيس غرفة التجارة الأمريكية في دبي.

وبهذه المناسبة، قال بوسابا: "تلتزم غرفة التجارة الأمريكية في دبي بالعمل على تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين الشركات الأمريكية وإمارة رأس الخيمة، حيث ترسخ مذكرة التفاهم مدى التزامنا بتعزيز الفرص أمام الشركات الأمريكية لشق طريقها نحو النمو والازدهار في الإمارة. كما يصب جل اهتمامنا على تعزيز الحضور الأمريكي في إمارة رأس الخيمة بما يتماشى مع أهداف الإمارة الاستراتيجية ورؤيتها المتمثلة في استمرارية التنمية".

ومن جهته، قال جلاّد: "يساهم توقيع مذكرة التفاهم مع غرفة التجارة الأمريكية في دبي في تعزيز وتوطيد علاقاتنا الاستراتيجية مع مجتمع الأعمال الأمريكي المتنامي. ويعمل حوالي 1000 مستثمر أمريكي ضمن مجتمع أعمال راكز مقدمين بذلك مثالاً حيّاً على التزام راكز وتفانيها في خلق بيئة عمل تحفز الشركات الأمريكية على الازدهار. ويسلط ذلك الضوء في الوقت ذاته على الدور الذي تلعبه إمارة رأس الخيمة بكونها مركز ديناميكي للاستثمارات العالمية. كما نتطلع إلى تحقيق أهدافنا الرامية إلى تسهيل وسائل استقطاب المزيد من الشركات الأمريكية الراغبة بتوسعة نطاق أعمالها ضمن حدود منطقة الشرق الأوسط وخارجها نظراً لما توفره راكز من مرافق وخدمات عالمية المستوى".

وتنص مذكرة التفاهم على عمل غرفة التجارة الأمريكية في دبي وراكز بشكل وثيق وعن كثب لتنظيم فعاليات تجارية مشتركة في كل من إمارتيّ رأس الخيمة ودبي وتوفير خدمات أعمال مصممة لتلبية متطلبات الشركات الأمريكية ودعمها وتبسيط كافة الإجراءات أمام استقبال وفود أعمال أمريكية للإمارة من أجل النهوض بمكانتها كواحدة من أهم مراكز الأعمال الرائدة عالمياً.

ويجدر بالذكر اتخاذ شركات أمريكية مرموقة من إمارة رأس الخيمة مركزاً لعملياتها مثل جارديان جلاس وكيرسوفت والذي يقع مقرهما الرئيسي في ولاية إلينوي. وعلاوةً على ذلك، تم الإعلان عن مشروع منتجع واين مؤخراً بتكلفة استثمارية تصل إلى 4 مليارات دولار أمريكي.

تُعد غرفة التجارة الأمريكية في دبي أحد أبرز الأعضاء في الشبكة العالمية لغرف التجارة الأمريكية. ويهدف تعاونها مع راكز إلى تسليط الضوء على التزام الجهتين بتعزيز تنمية الأعمال المستدامة وتوطيد العلاقات الاقتصادية الثنائية على النحو الذي يعود بالنفع على إمارة رأس الخيمة على وجه الخصوص ومنطقة الشرق الأوسط على وجه العموم.

MENAFN24082024004948011424ID1108595797


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.