Friday, 23 August 2024 07:24 GMT



وصول قوافل مساعدات برنامج الغذاء العالمى إلى دارفور غربى السودان

(MENAFN- Youm7) وصلت قافلة مساعدات إنسانية تابعة لبرنامج الغذاء العالمى إلى مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور ، عبر معبر "أدرى" بعد قرار مجلس السيادة بالسودان فتح المعبر لمدة ثلاثة أشهر بعد توقف استمر ثمانية أشهر بسبب الحرب.

وقال مدير الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية بولاية غرب دارفور، ضو البيت آدم يعقوب، في تصريح صحفي اليوم، إن مدينة الجنينة استقبلت عددا من الشاحنات الإنسانية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي عبر معبر أدري في طريقها إلى محلية كرينك.

وأشار إلى أن فتح المعبر في هذا التوقيت سيسهم في تخفيف معاناة المواطنين بسبب انعدام الغذاء بجانب الخسائر التي خلفتها الأمطار، موضحا أن الشاحنات تحمل أكثر من 200 طن من مواد غذائية لأكثر من 24390 أسرة في مناطق مورني وكرينك وازرني.

من جهته، قال رئيس الإدارة المدنية بولاية غرب دارفور تجاني الطاهر كرشوم، إن فتح المعبر سوف يمكن وصول المساعدات الإنسانية لكافة المحتاجين في ولايات دارفور الخمس.

وأكد كرشوم التزام حكومته بتوفير التأمين الكامل لكافة القوافل الإنسانية حتى تصل للمحتاجين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية إصلاح وترميم الجسور حتى تتمكن القوافل الإنسانية من الوصول إلى ولايات دارفور.







MENAFN23082024000132011024ID1108593369


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار