Friday, 23 August 2024 07:25 GMT



دورة تدريبية فى القانون الدولى للكوادر الأمنية بأكاديمية الشرطة

(MENAFN- Youm7) نظمت أكاديمية الشرطة دورة تدريبية للكوادر الأمنية بالوزارة بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز أحد محاورها على الإرتقاء بقدرات العنصر البشرى فى منظومة العمل الأمنى من خلال تنفيذ البرامج التدريبية المتطورة بالتنسيق مع المنظمات الدولية ذات الإهتمام المشترك.

اختتمت بمقر "مركز بحوث الشرطة" بالأكاديمية فاعليات الدورة التدريبية الرابعة التى نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر فى مجال "القانون الدولى الإنسانى وآليات تطبيقه على الصعيدين الوطنى والدولى"، بمشاركة عدد من الكوادر الأمنية بالوزارة خلال الفترة من 18-21/8/2024م.

وقد تضمن البرنامج التدريبى بالدورة التدريبية " التعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وأنشطتها على المستويين المحلى والدولى - تصنيف النزاعات المسلحة - الفئات المشمولة بالحماية - آليات احترام القانون الدولى، ومبادئ استخدام القوة فى النزاعات المسلحة.

كما شهدت فاعليات الدورة على مدار فترة إنعقادها تدريبات للكوادر الأمنية المشاركة فى مجال إختصاص اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والتى شهدت تفاعلاً ملحوظاً من قبل المشاركين، إلى جانب استعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة.

يأتي ذلك فى ضوء سعى وزارة الداخلية إلى التعاون مع كافة المنظمات الدولية دعماً وتعزيزاً لمسارات التعاون فى نشر ثقافة حقوق الإنسان بين أوساط العاملين بها.







MENAFN23082024000132011024ID1108593363


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار