Tuesday, 20 August 2024 03:18 GMT



شركة تينابل تكشف النقاب عن بيانات Vulnerability Intelligence الرائدة في المجال وإمكانيات الاستجابة لكشف وإنهاء التهديدات ذات الأولوية التي تزيد من المخاطر

(MENAFN- OAK Consulting) الإمارات العربية المتحدة، دبي – 19 أغسطس 2024: أعلنت شركة تينابل Tenable® ، وهي شركة متخصصة في إدارة التعرض للمخاطر، اليوم عن إصدار Vulnerability Intelligence وExposure Response، وهما عبارة عن ميزتين قويتين لتحديد الأولويات والاستجابة بناءً على السياق وتتوفر الميزتان في Tenable Vulnerability Management، وTenable One، وTenable Cloud Security. وتعمل القوة المشتركة لهذه الميزتين على وضع بيانات الثغرات الأمنية التي يتم الحصول عليها من مصادر داخلية وخارجية في سياقها الصحيح، مما يتيح للمؤسسات إنهاء المخاطر التي تُشكل أكبر المخاطر على أعمالها.

تُغمر فرق الأمن الإلكتروني بكميات هائلة من بيانات تحليلات التهديدات والثغرات المجزأة، ولكن شركة Tenable Research تكشف النقاب عن أن 3% فقط من الثغرات الأمنية تؤدي في أغلب الأحيان إلى حالة تعرض مؤثرة للمخاطر. وتساعد الإمكانيات الجديدة التي تقدمها شركة Tenable (Vulnerability Intelligence وExposure Response) العملاء على تحديد هذه الثغرات الأمنية الرئيسية من خلال سياق غني تم اختياره من خلال Tenable Research، وإنهاء حالات التعرض الخطيرة.

قال جافين ميلارد، نائب الرئيس لإدارة منتجات إدارة الثغرات الأمنية في شركة تينابل: "بدون سياق التهديد ورؤى البحث، فإن كل ثغرة أمنية تُشكل أولوية، مما يخلق سيناريو هجومي عالي الضغط ومنخفض الكفاءة بالنسبة إلى فرق الأمن". "تصدر شركة Tenable أكثر من عقدين من بيانات التعرض للمخاطر المنظمة بعناية لتمكين فرق الأمن من التركيز على المخاطر الأكثر أهمية بالنسبة لمؤسستهم والتواصل بشكل موجز مع أصحاب المصلحة. "كما ينقل تعزيز الذكاء وتحديد السياق عملية تحديد الأولويات والاستجابة إلى مستوى جديد، مما يوفر لفرق الأمن البيانات المهمة اللازمة لتحديد المخاطر والحد منها."

على مدى العقدين الماضيين، جمعت شركة Tenable وحللت 50 تريليون نقطة بيانات لأكثر من 240 ألف ثغرة أمنية، وجمعت معلومات مفصلة عن الثغرات الأمنية والسياق العميق. وتعمل قاعدة البيانات الثرية هذه على تعزيز Tenable Vulnerability Intelligence، مما يتيح إمكانية الدفاع الاستباقي الفعال. وبفضل الخبرة الواسعة التي تتمتع بها شركة Tenable Research، تدمج ميزة Vulnerability Intelligence مصادر الثغرات الشاملة المصممة لتبسيط تحليل البيانات وتمكين فرق الأمان من فهم تفاصيل الثغرات بسرعة. وبفضل تدفقات العمل الشاملة الموجهة نحو العمل من Exposure Response، يُمكن لفرق الأمان تحديد أولويات حالات التعرض للأصول بناءً على درجة خطورتها، ومراقبة اتجاهات الإصلاح مقابل اتفاقيات مستوى الخدمة (SLA) وتتبع التقدم المحرز مقابل النتائج المرجوة. وسيساعد ذلك العملاء على ضمان استخدام الموارد بكفاءة، وتقليل المخاطر، وتوصيل القيمة لأصحاب المصلحة من حيث العمل.

تتوفر ميزة Vulnerability Intelligence وExposure Response لعملاء Tenable Vulnerability Management وTenable One، مما يعزز الأمان الاستباقي للمؤسسة الحديثة. كما يمكن أيضًا الوصول إلى Vulnerability Intelligence مباشرةً من Tenable Cloud Security. تتضمن الميزات الرئيسية ما يلي:

● نظرة عامة على مشهد التهديدات – توفر الفئات السبعة المختارة من مخاطر التعرض للمخاطر طريقة فريدة لتسليط الضوء بشكل استباقي على حالات التعرض للمخاطر الرئيسية التي تستحق مراجعة إضافية من خلال تسليط الضوء على الثغرات الأمنية الشائعة والخطيرة في ظل الثغرات المعروفة في وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (CISA)، وحالات الاستغلال النشطة، وحملات برامج الفدية، والتهديدات الناشئة في الأخبار والمزيد.
● اللغة الطبيعية والبحث المتقدم – وظيفة بحث سهلة الاستخدام تُمكن فرق الأمان من البحث عن ثغرات أمنية محددة من خلال رقم الثغرة الأمنية الشائعة أو الاسم الشائع، ومراجعة المعرفة المختصرة المتوفرة حول الثغرة الأمنية وتحديد الأصول المتأثرة بسرعة. استعلام متقدم قابل للبناء يُمكِّن فرق الأمن من التركيز على الثغرات الأمنية ذات التأثير العالي، من خلال تحديد مجموعات من الثغرات الأمنية، بناءً على العوامل الرئيسية لتصنيف أولوية الثغرات الأمنية ومقاييس النظام العام لنقاط الثغرات الأمنية (CVSS) والبيانات الوصفية الخاصة بفريق Tenable Research.
● المبادرات القائمة على الحملات: حملات وقطاعات أعمال مستهدفة باستخدام سير عمل متكامل يعمل على تبسيط تحديد الأولويات والتخفيف من الثغرات الأمنية الحرجة، ومصممة لتعزيز الاستخدام الفعال للموارد وتحسين نتائج الأمان.
● تتبع التقدم وإعداد التقارير المتقدمة: توفر إمكانات إعداد التقارير المتقدمة المساءلة الواضحة والرؤية لجهود الإصلاح والتقارير التفصيلية حول اتجاهات الثغرات الأمنية، مما يُعزز اتخاذ قرارات قائمة على البيانات وإجراء تحسينات الأمان الاستباقية، مثل تحديد الاختناقات والمساعدة في تخصيص الموارد وتسهيل اتخاذ قرارات قائمة على البيانات.

MENAFN19082024003654000333ID1108575870


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية