Friday, 16 August 2024 09:40 GMT



السويد تعلن تسجيل حالة إصابة بفيروس جدري القرود

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) الكويت ـ 15 ـ 8 (كونا) -- قالت السويد اليوم الخميس إنها سجلت حالة إصابة بفيروس جدري القرود بعد يوم من إعلان منظمة الصحة العالمية أن تفشيه في إفريقيا أصبح "حالة طوارئ صحية عالمية".
وذكرت وكالة الصحة العامة في السويد في بيان على موقعها الإلكتروني أن شخصا سعى لتلقي الرعاية الصحية في (ستوكولهم) جرى تشخيص إصابته بالسلالة الأولى من فيروس (جدري القرود).
وأضاف البيان أن هذه هي أول حالة إصابة تتسبب بها السلالة الأولى من الفيروس يجرى تشخصيها خارج القارة الإفريقية.
ونقل البيان عن عالم الأوبئة في الوكالة ماغنوس غيسلين توضيحه أن المريض أصيب بالعدوى أثناء إقامته في جزء من إفريقيا يوجد به تفش كبير لفيروس (جدري القرد) من السلالة الأولى مضيفا أن المريض يتلقى الرعاية الطبية وفقا لقواعد السلوك المتبعة.
وأكد البيان أن السويد لديها الاستعدادات اللازمة لتشخيص الأشخاص المصابين بالفيروس وعزلهم وعلاجهم بأمان.
وأضاف أن وجود مريض مصاب بالفيروس يتلقى العلاج في السويد لا يؤثر على المخاطر التي يتعرض لها عامة السكان وهي المخاطر التي يعتبرها المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها حاليا "منخفضة للغاية" مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه "من المتوقع إجراء تقييم جديد قريبا".
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس الأربعاء أن تفشي فيروس جدري القرود في إفريقيا أصبح "حالة طوارئ صحية عالمية" وهو أعلى مستوى للتحذير قد تطلقه المنظمة الأممية على الإطلاق.
وجاء هذا الإعلان وهو الثاني من نوعه خلال عامين عقب امتداد تفشي الوباء الفيروسي لجدري القرود من جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى دول مجاورة.
وأعلنت المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أمس أيضا حالة الطوارئ الصحية العامة لتفشي فيروس جدري القرود في عدد من دول القارة الإفريقية ودعت إلى "التحرك العاجل للحد من تفشيه".
وينتقل جدري القرود عبر المخالطة وقد يؤدي المرض إلى الفيروس في حالات نادرة لكن أعراضه عادة ما تكون معتدلة ويسبب المرض أعراضا أشبه بأعراض الإنفلونزا وبثورا مليئة بالقيح في الجسد. (النهاية)

م ع ع




MENAFN15082024000071011013ID1108560229


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.