Thursday, 15 August 2024 04:18 GMT



ستاربكس تعلن عن تنحي رئيسها التنفيذي عقب أداء ضعيف للشركة

(MENAFN) أعلنت شركة ستاربكس الأمريكية يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس، أن لاكسمان نارايسيمهان سيتنحى عن منصبه بشكل فوري، بعد عام واحد فقط من توليه المنصب، في وقت تواجه فيه الشركة تحديات تتعلق بأدائها، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء تركية، وكشفت ستاربكس في بيان أنها عينت بريان نيكول، الرئيس التنفيذي لشركة تشيبوتل، كرئيس ومدير تنفيذي جديد للشركة، اعتبارًا من 9 سبتمبر.

وسيصبح نيكول، الذي قاد سلسلة الطعام المكسيكية منذ عام 2018 بنجاح، رابع رئيس تنفيذي لستاربكس في غضون عامين فقط، وتأتي هذه التغييرات القيادية في الوقت الذي تواجه فيه ستاربكس تحديات كبيرة، خاصة بسبب حملات المقاطعة في مناطق مختلفة من العالم، عقب اتهامات بدعم إسرائيل التي تخوض صراعًا مع قطاع غزة منذ 7 أكتوبر.

كما انخفض سهم ستاربكس بنسبة 17.8 في المائة منذ بداية هذا العام حتى عشية مغادرة نارايسيمهان لمنصبه، حيث بلغ 77 دولارًا للسهم الواحد بنهاية جلسة الاثنين الموافق 12 أغسطس، مقارنة بأكثر من 96 دولارًا في نهاية عام 2023، ومع ذلك، ارتفع السهم بنسبة 24 في المائة في جلسة الثلاثاء بعد الإعلان عن تعيين نيكول، وذلك نظرًا لسجله الناجح في تشيبوتل.

كذلك شهدت ستاربكس منذ الربع الأخير من العام الماضي، انخفاضًا بنسبة 3 في المائة في المبيعات العالمية في متاجرها المفتوحة، بما في ذلك انخفاض بنسبة 2 في المائة في سوقها الرئيسية بأمريكا الشمالية، حيث تعكس هذه الصعوبات شعور المستهلكين بالإرهاق من ارتفاع الأسعار في سلاسل الطعام والمطاعم والمتاجر، بعد سنوات من زيادة الأسعار، وفي مارس، أفاد تلفزيون سعودي حكومي أن مجموعة الشايع، عملاق التجزئة الخليجي وصاحب امتياز ستاربكس في الشرق الأوسط، تخطط لتسريح أكثر من 2000 موظف نتيجة لحملة مقاطعة مرتبطة بالصراع في غزة.

MENAFN15082024000045015839ID1108557394


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.