Wednesday, 14 August 2024 10:19 GMT



جنرال إسرائيلي سابق يحذر: عدد أفراد الجيش أقل من حجم المهمات

(MENAFN- Palestine News Network ) الداخل المحتل / PNN - قال جنرال إسرائيلي سابق، إن نظرية اعتماد الجيش الإسرائيلي على التكنولوجيا، بدلًا من زيادة أعداد أفراده أثبتت فشلها، في ظل تكليف عناصره بمهمات كبيرة.

ونقل موقع "واللا" العبري، عن اللواء (احتياط) نوعام تيبون، القائد الأسبق للفيلق الشمالي، أن الإخفاقات العسكرية الإسرائيلية التي أدت إلى هجوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، أثبتت أن نظرية الاعتماد على التكنولوجيا كبديل للعنصر البشري"أفلست".

وذهب إلى أن عدد أفراد الجيش الإسرائيلي أكثر "ضآلة" من أن ينفذ المهمات المكلف بها، مشيرًا إلى أن هذا الجيش مُطالب حاليًا بإرسال جنوده للحرب في الجنوب، وفي الشمال وفي الضفة الغربية.

وأوضح أنه يتعين العثور على موارد بشرية جديدة، مشددًا على ضرورة دمج اليهود المتشددين بالخدمة العسكرية.

وأوضح أن الحكومة الإسرائيلية أنفقت مليارات الشواكل على بناء جدار فاصل قوي، لكنه لم ينجح، كما أن العديد من المفاهيم والنظريات انهارت، ومنها "شراء الهدوء بالمال"، ومفهوم "حماس تحت الردع"، ومفهوم أن "إسرائيل شيّدت جداراً غير قابل للعبور".

ودعا إلى بناء جيش قوي وكبير، ليوفر الأمن لمواطني إسرائيل الذين يعيشون في إحدى أكثر الفترات حساسية.

ولفت إلى تصريح سابق أدلى به بعد يوم واحد من هجوم السابع من أكتوبر، الذي دعا فيه إلى استقالة المسؤولين عن الإخفاق سواء من القيادة السياسية أو العسكرية والأمنية.

MENAFN14082024000205011050ID1108553923


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.