Wednesday, 14 August 2024 02:14 GMT



مخاوف من وقوع الزلازل تتسبب بإلغاء آلاف الحجوزات الفندقية في اليابان

(MENAFN) تم إلغاء آلاف الحجوزات الفندقية في المناطق التي تعتبر عالية الخطورة بسبب المخاوف المتزايدة من وقوع زلزال كبير في اليابان، وأدى هذا التحذير إلى تأثيرات سلبية كبيرة على قطاع السياحة خلال فترة تعتبر من الأهم في السنة، وفقًا لما نقله العاملون في هذا القطاع لإحدى وكالات الأنباء، إذ يتزامن هذا التراجع في الحجوزات مع ذروة الموسم السياحي، مما يزيد من الأضرار التي لحقت بالقطاع.

وفي خطوة غير مسبوقة، أصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرًا بتوقع حدوث زلزال كبير عقب هزة أرضية بلغت قوتها 7.1 درجة ضربت جنوب اليابان يوم الخميس الماضي، وأسفرت عن إصابة 15 شخصًا، وأوضحت الوكالة أن احتمال وقوع زلزال قوي آخر أصبح أعلى من المعتاد، لكنها شددت في الوقت نفسه على أن هذا لا يعني بالضرورة أن الزلزال سيحدث بالتأكيد، ويُعد هذا التحذير الأول من نوعه ويشير إلى احتمال تصاعد النشاط الزلزالي في منطقة معينة.

كذلك يرتبط هذا التحذير بمنطقة "الانغماس" في خندق نانكاي، وهي منطقة تقع بين صفيحتين تكتونيتين في المحيط الهادئ، حيث شهدت هذه المنطقة العديد من الزلازل الكبرى في الماضي، وتعتبر اليابان عرضة لزلازل مدمرة تتراوح قوتها بين 8 و9 درجات تقريبًا كل قرن أو قرنين، مما يجعل هذا التحذير ذا أهمية كبيرة لدى السكان والمسؤولين على حد سواء.

كما تم إلغاء ما لا يقل عن 9,400 حجز فندقي في منطقة كوتشي الغربية منذ صدور التحذير، وتُعد هذه المنطقة من أكثر المناطق تضررًا بسبب هذا التحذير، وفقًا لما أفادت به جمعية الفنادق المحلية، وتسببت هذه الإلغاءات التي طالت الفترة من 9 إلى 18 أغسطس في خسارة تُقدر بحوالي 140 مليون ين (أي ما يعادل حوالي 868,500 يورو)، وذلك وفقًا لما ذكره سوسومو نيشيتاني، ممثل القطاع السياحي، وتضاف هذه الخسائر إلى الأضرار الاقتصادية التي يعاني منها قطاع السياحة في اليابان بسبب التحذيرات المتكررة من الكوارث الطبيعية.

MENAFN14082024000045015839ID1108552479


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية