Tuesday, 13 August 2024 10:28 GMT



سعر برميل النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 79 95 دولار

(MENAFN- Al-Anbaa) ارتفع سعر برميل النفط الكويتي
1.75 دولار ليبلغ
79.95 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الاثنين مقابل
78.20 دولار في تداولات يوم الخميس الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت أسعار النفط أكثر من 3 في المئة أمس للجلسة الخامسة على التوالي بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى بيانات اقتصادية إيجابية وإشارات من صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) إلى تخفيضهم لأسعار الفائدة في سبتمبر المقبل والتي أدت بدورها لتهدئة المخاوف بشأن انخفاض الطلب على النفط.

وتحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام برنت عند التسوية
82.30 دولار للبرميل مرتفعة
1.64 دولار فيما تحدد سعر التسوية للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند
80.06 دولار للبرميل مرتفعة
3.22 دولار.

وانخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضيمما يشير إلى أن المخاوف من تفكك سوق العمل هناك مبالغ فيها وأن التباطؤ التدريجي في السوق لا يزال قائما.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أمس إنها سترسل غواصة صاروخية إلى الشرق الأوسط في وقت تستعد المنطقة لهجمات محتملة على الاحتلال الإسرائيلي من إيران ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية في طهران.

وفي الصين أظهرت بيانات مكتب الإحصاءات أن مؤشر أسعار المستهلكين هناك ارتفع الشهر الماضي بمعدل أسرع قليلا من المتوقع.

MENAFN13082024000130011022ID1108548838


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.